العنف يسيطر على احتفالات عيد العمال في برلين ولايبزيج

> برلين «الأيام» عن رويترز :

>
الشرطة الألمانية تشتبك مع المحتفلين بعيد العمال
الشرطة الألمانية تشتبك مع المحتفلين بعيد العمال
اشتبكت الشرطة الألمانية مع المحتفلين بعيد العمال في برلين ومتظاهرين يساريين في لايبزيج امس الأحد واعتقلت نحو مئة شخص,واستخدمت الشرطة بمدينة لايبزيج بشرق ألمانيا مدافع المياه ضد متظاهرين يساريين اشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب امس الأحد. واعتقل 30 متظاهرا
لجأوا للعنف لتعطيل مسيرة نظمها متظاهرون يمينيون بعد حصولهم على إذن قضائي.

وقال متحدث باسم الشرطة في لايبزيج ان أكثر من 1200 متظاهر يساري حاولوا منع مسيرة اليمينيين.

وفي برلين حيث تستعد الشرطة لمزيد من أعمال العنف مساء امس الأحد اعتقل الضباط 56 شخصا في اشتباكات مع محتفلين بعيد العمال في وقت مبكر من صباح امس الأحد. وقالت السلطات ان الاضطرابات كانت اقل حدة مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الشرطة ان ثلاثة من ضباطها اصيبوا بجروح طفيفة مقارنة باكثر من 50 في الساعات الاولى من اول مايو ايار عام 2004 حيث قام عشرات المتظاهرين الذين ارتدي بعضهم اقنعة برشقهم بالزجاجات والحجارة بعد حفل موسيقي في شرق المدينة.

وقال متحدث باسم شرطة برلين "بالنظر الى حجم الاضرار وعدد رجال الشرطة الذين اصيبوا فمن الواضح ان الاضطراب اقل مما كان عليه في هذه الليلة من العام الماضي حتى ان الموقف يمكن ان يوصف تقريبا بانه هاديء."

وقالت الشرطة ان الأسلوب الذي استخدمته بتخفيف تواجدها في الشوارع حقق هدفه إذا لم تتضرر سوى عربة تابعة للشرطة وعربة ترام كانت متوقفة.

واظهرت صور التلفزيون العشرات من رجال الشرطة في عتاد مكافحة الشغب يمسكون بالعمال وهم يحاولون افساح طريق بعد ان حضر نحو 1200 شخص الحفل الموسيقي في ضاحية فردريكشاين بشرق برلين.

مقنعون يقلبون سيارة خلال تظاهرات شهدها حي كروسبرج بالعاصمة الألمانية برلين من قبل حركة السلام اليسارية ومناهضة النازية في اليوم العالمي للعمال
مقنعون يقلبون سيارة خلال تظاهرات شهدها حي كروسبرج بالعاصمة الألمانية برلين من قبل حركة السلام اليسارية ومناهضة النازية في اليوم العالمي للعمال
ويندلع العنف في برلين في عيد العمال على مدى السنوات الثماني عشرة الاخيرة وتستعد الشرطة للمزيد من الاضطرابات في ضاحية كرويتسبرج اليسارية.

ونشر نحو عشرة الاف من رجال الشرطة من كافة انحاء البلاد في المدينة العام الماضي للسيطرة على حشود عيد العمال واصيب اكثر من 250 ضابطا كما انقلبت عدة سيارات.

وقالت الشرطة انه سيكون هناك عدد "أقل بكثير" من افراد تنفيذ القانون في الشوارع هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى