اتحاد أحمد العيسي

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري :

> لم يأت الاكتساح الكبير الذي حققه أحمد صالح العيسي بجمع 227 صوتاً، في انتخابات كرة القدم التي أهلته لاحتلال منصب رئاسة الاتحاد من فراغ، فالرجل خلال السنوات الماضية نسج علاقات وطيدة مع مختلف الشرائح والشخصيات والاندية، ودفع الكثير من أمواله لخدمة الرياضة ودعم الأندية المختلفة، ولم يقتصر دوره على ذلك فحسب، بل قدم المعونة مادياً لعدد من اللاعبين لتلقي العلاج في الخارج.

هذه البداية ليست مجاملة في حق العيسي لتوليه رئاسة الاتحاد، بل هي حقيقة كونه المرشح الاكثر حظوظاً للفوز فهو شاب متفهم داعم للرياضة، وهو ما يشهد به الجميع وكانت له مواقف مشهودة في تغطية نفقات الاتحاد السابق في بعض الاحيان، وحل بعض المعضلات والمآزق المالية التي تحدث وتؤجل الدوري خلال الفترات الماضية.

227 صوتاً كانت كفيلة بإظهار حالة الولاء والمحبة التي تكنها الأندية للعيسي، الذي بالتأكيد يحمل في جعبته أفكاراًَ ورؤى كبيرة ستساعده على تطبيقها حالة الانسجام في الاتحاد، الذي يضم نخبة من الشباب الذين شملتهم قائمة العيسي، ومن أولئك الشاب الطموح الذي واصل مشواره بنجاح سالم صالح عبدالحق بن عبدالعزيز التربوي الذي عمل مديراً إدارياً بمكتب تربية حضرموت، ثم مديراً لمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بصنعاء، وكانت له تجربة ناجحة في إدارة نادي شعب حضرموت، يتميز سالم صالح بروح شبابية ونشاط ملموس وقبل ذلك شخصية قوية مع وعي وعقل منفتح، لذلك فإن وجوده في منصب الأمين العام المساعد سيدعم توجهات الاتحاد الجديد في ترجمة تطلعاته المستقبلية، وكذلك بقية أعضاء الاتحاد ومنهم حسين الشريف ود. نجيب العوج.

وبالتأكيد لن تكون الطريق مفروشة بالورود أمام الاتحاد الجديد، فقضايا كرة القدم ومسألة تطويرها واستكمال البنية التحتية للمنشآت الرياضية والتحكيم قضايا شائكة من الصعب تحقيقها في غضون فترات قصيرة، لأن المصداقية والتخطيط السليم والمساواة بين الأندية هي المقياس والطريق السليم لنهضة مرتقبة ندعو إليها أن تحقق في المستقبل، كما ندعو الاتحاد الجديد إلى الاستماع بتمعن والتعامل بموضوعية، وهو ما نعتقده مع جميع الانتقادات البنّاءة التي تهدف إلى تطوير الواقع الكروي.

ونرجوا أن توجد سكرتارية منظمة في اتحاد الكرة، تتلقى الخطابات وترد عليها، وأن توجد إدارة بمعنى الكلمة تعج بالنشاط لا أن نرى مبنى شامخاً خاوٍياً على عروشه لا تجد به الخطاب الذي أرسلته، وربما تجده في الأدراج ومفتاح الدرج عند القاضي والقاضي في البلاد.

وآخر المطاف
تواجد عبدالله هادي بهيان في قيادة وزارة الشباب والرياضة، وترشيح سعيد بايمين رئيس فرع كرة القدم بوادي حضرموت أميناً عاماً للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، والشاب سالم صالح بن عبدالعزيز أميناً عاماً مساعداً للاتحاد العام لكرة القدم، دليل نجاح الكوادر الرياضية في حضرموت.

نتمنى وكلنا ثقة أن يساهم ذلك في تطوير الواقع الرياضي في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى