دخول المرأة عالم الأعمال وسيلة فعالة للحد من البطالة والفقر

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت أمس بمقر الغرفة التجارية الصناعية بعدن الورشة الخاصة بالإطار القانوني لمساهمة المرأة في سوق العمل، التي نظمتها جمعية التضامن التنموية بتمويل من برنامج دعم القطاع الخاص الهادف لخلق فرص عمل EPSP، شارك فيها 68 امرأة من المهتمين بقضايا خلق فرص عمل للسيدات في عدن.

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأخ أحمد أحمد الضلاعي، وكيل محافظة عدن المساعد، مؤكدا على أهمية ادماج المرأة في سوق العمل واتاحة الفرصة لدخولها عالم الأعمال كوسيلة فعالة للحد من البطالة والقضاء على الفقر.

وتحدثت في جلسة الافتتاح أيضا الأخت د.خديجة جامع نور، رئيس جمعية التضامن التنموية، فدعت الى ضرورة تنسيق المواقف والأعمال لمساعدة المرأة على التحرر من العوز والفقر «فهي المسؤول المباشر عن الأسرة، ومن الضروري تقديم يد العون والمساعدة لها، بما يساعد على تقليص حجم البطالة والحد من انتشار الفقر في المجتمع».

وقالت إن جمعية التضامن التنموية تبذل جهودها على طريق تحقيق تلك الأهداف والغايات، حيث تلقى التشجيع من قبل برنامج دعم القطاع الخاص لخلق فرص عمل EPSP، ومن قبل الغرفة التجارية والجهات الرسمية بعدن.

الى ذلك أعربت الأخت د.خديجة نور، عن أملها في أن يتمكن المشاركون في الورشة من الخروج بمفهوم واضح حول سيدات الأعمال في المحافظة.

من جانبه دعا الأخ عوض الهيج، مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في كلمته في جلسة الافتتاح الى ضرورة الإستفادة من مظلة التأمينات الاجتماعية التي تتيح برامجها فرص الاستفادة أمام كافة المواطنين لاسيما العاملين في القطاع الخاص.

وأبدى الأخ الهيج استعداد المؤسسة لتقديم كامل العون بما يحقق أهداف جمعية التضامن التنموية ويساعد المرأة في نشاطاتها الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة.

حضر الجلسة الافتتاحية الأخت فاطمة مريسي، رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بعدن والإخوة عصام وادي، مدير المنظمات بمكتب الشئون الإجتماعية والعمل وتوفيق الذبحاني، مدير برنامج دعم القطاع الخاص وم.أحمد هادي سالم، مدير عام غرفة عدن التجارية والصناعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى