شكاوى متعددة ضد قاض بدوعن بوضع قيد لمواطن خارج المحكمة

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> رفع الأخ سعيد عبدالله البطاطي، عضو المجلس المحلي عن مدينة الهجرين التاريخية وضواحيها مذكرة بتاريخ 30/6/2005م للمجلس المحلي بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت- استلمت « الأيام» نسخة منها - تتناول شكاوى متعددة ضد قاض بمحكمة دوعن مرفوعة من قبل المواطنين.. منها وضع قيد لمواطن خارج المحكمة وخارج الدوام الرسمي.. ومما جاء فيها:

«قام القاضي (ع.ك.ب) بالنزول إلى منزل مواطن يدعى كومان في عصر أحد الأيام مصطحبا معه الطرف الثاني (الخصم)، وتقوّل القاضي وشتم المواطنين وقال لهم: «أنا باشوف من هو الذي باينفعكم وبادخلكم السجن خلّوا رئيس الاستئناف ينفعكم أو رئيس القضاء الأعلى» وقام بأخذ المواطن (كومان) بعد دفعه بقوة إلى مركز الهجرين ورفع الجندي الذي كان بصحبة القاضي بلباسه المدني سلاحه على المواطن، علما بأن الخروج كان بعد الدوام الرسمي وبدون إشعار مسبق.

وأضاف التقرير أيضاً: «خرج القاضي عصراً مع حارسه بلباس مدني بعد الدوام الرسمي إلى منطقة حدبة ميخ وأمام مجموعة من المواطنين قام القاضي بسب المواطن أحمد علي بن شعيب بسبب قضية متنازع عليها مع طرف ثان، وأمر القاضي الحارس بوضع القيد بيد المواطن ووضعه بسيارته على الرغم من أن المواطن في جلسة بالمحكمة في مرافعة ختامية قد شكا تحامل القاضي ضده بعدم السماح له بالكلام».

واختتمت المذكرة: «قام القاضي بالتدخل في نزاع بين مواطنين بعمل صلح وذلك في أرض تابعة للدولة وتقسيم أرض الدولة على المواطنين بدون وثائق رسمية تحدد ملكيتهم للأرض ومغالطة مصلحة العقار بالمديرية من أجل عدم استئناف الحكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى