مفاوضات مع مسلحين قطعوا الطريق العام بين عدن وحضرموت

> المحفد «الأيام» أحمد المدحدح:

> تواصل مجموعة كبيرة من القبائل المسلحة تمركزها بالقرب من منطقة ضيقة بمديرية المحفد منذ صباح أمس الأول الخميس 15/9 وحتى إعداد الخبر، حيث قامت بقطع الطريق العام ومنعت السيارات الحكومية من المرور باتجاه عدن أو حضرموت. وشوهد رتل من السيارات بينها قاطرات متوقفة بعد أن تم منعها من العبور، كما جرى صباح أمس الجمعة منع مرور سياح أجانب كانوا عائدين من حضرموت إلى عدن.

وعلمت «الأيام» أن القبائل المسلحة قطعت الطريق كرد فعل على عدم قيام الجهات الأمنية بالكشف على المتورطين في مقتل السجين محمد عبدالله القراعة الصليب، الذي قتل في شهر سبتمبر من العام الماضي مكبلاً بالقيود في سجن البحرين بأبين بالرغم من التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية ونائبه إلى وزارة الداخلية بالتحقيق مع المتهمين بهذه القضية.

«الأيام» اتصلت بالأخ يسلم شبيع بوست، مديرعام مديرية المحفد الذي تم تعيينه وتوليه منصبه رسمياً مطلع شهر سبتمبر الجاري وسألته عما يدور حالياً، فأوضح أن هناك محاولات لمعالجة هذا الامر بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية وإجراء مفاوضات مع المسلحين لاقناعهم بفتح الطريق.

وأفاد بأن تلك المفاوضات نتج عنها السماح للسياح الأجانب بالعبور إلى عدن، فيما مايزال التفاوض مستمراً إلى الآن بشأن رفع نقاط تمركز المسلحين والسماح لبقية السيارات المحتجزة بالمرور .

وأشار إلى أن الأخوين وزير الداخلية ومحافظ أبين على اطلاع بسير المفاوضات مع المسلحين وسيتم إرسال مندوب من وزارة الداخلية اليوم السبت 17/9 للنظر في مطالب المسلحين .

وأكد أن الجهات المعنية ستواصل جهودها في التفاوض مع المسلحين لتحقيق نتائج إيجابية وإقناعهم بفتح الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى