مراسل قناة الجزيرة تيسير علوني سيستأنف قرار اعتقاله

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

>
تيسير علوني
تيسير علوني
افادت زوجة مراسل قناة الجزيرة الفضائية تيسير علوني المتهم في اسبانيا بالانتماء الى تنظيم القاعدة، ان زوجها سيستأنف اليوم الاثنين قرار اعتقاله اثر رفض السماح له بالمشاركة في مراسم تشييع والدته في سوريا.

وقالت فاطمة علوني في اتصال هاتفي من غرناطة (جنوب) مع وكالة فرانس برس في مدريد "حصلت بواسطة الفاكس على شهادة وفاة والدة تيسير، وسلمتها الى محامينا وسأستأنف اليوم في مدريد قرار اعتقال زوجي".

وتشير الشهادة التي وردت الى وكالة برانس برس، وهي بالعربية، الى وفاة والدة تيسير علوني، وفيها ان "ناجية الحاج عبد الله توفيت في الثالث عشر من ايلول/سبتمبر من العام 2005 ودفنت في 14 ايلول/سبتمبر 2005".

وكان علوني، الاسباني الجنسية والسوري الاصل، اعتقل الجمعة الماضية في غرناطة (جنوب اسبانيا) "خشية فراره" وذلك بعد ان طلب اذنا لمغادرة اسبانيا الى سوريا لحضور تشييع والدته,ورفض طلبه بحسب مصدر قضائي اسباني بحجة ان المراسل المعروف في قناة الجزيرة لم يقدم وثائق تفيد ان والدته توفيت.

واضاف المصدر ذاته ان علوني "سيمثل الاثنين في مدريد امام قاضي التحقيق الذي سيبلغه مكان توقيفه".

وكان علوني الذي اشتهر بعد اجرائه اول مقابلة مع زعيم القاعدة اسامة بن لادن في 21 تشرين الاول/اكتوبر 2001 في افغانستان، مثل في الربيع الماضي في مدريد امام القضاء في اطار محاكمة خلية اسبانية لتنظيم القاعدة اتهم بالانتماء اليها.

الا ان القضاء الاسباني افرج عنه لاسباب صحية على ان يبقى تحت المراقبة، وحدد موعد محاكمته في 26 ايلول/سبتمبر الجاري.

واتهم علوني ايضا بتسليم مبالغ مالية لمسؤول في القاعدة في افغانستان وقد يحكم عليه بالسجن تسع سنوات.

ونفى علوني خلال المحاكمة كل التهم التي وجهت اليه.

وكان مراسل الجزيرة اعتقل اول مرة في ايلول/سبتمبر 2003 في غرناطة واطلق سراحه بدواعي صحية. ثم اعيد اعتقاله في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 ووضع قيد الاقامة الجبرية في منزله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى