البحرين تأمل بحظ أفضل أمام اوزبكستان في طشقند

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نجوم البرازيل في راحة أمام بوليفيا استعدادا للقاء فنزويلا
نجوم البرازيل في راحة أمام بوليفيا استعدادا للقاء فنزويلا
الاخيرة ضد الكاميرون 2-3 بالذات لتفلت الامور من يدها. 6 منتخبات تتنافس على مقعدين مؤهلين مباشرة تتنافس ستة منتخبات على المقعدين الاخيرين المؤهلين مباشرة عن قارة اميركا الجنوبية الى نهائيات مونديال المانيا العام المقبل وذلك بعد ان ضمنت الارجنتين والبرازيل حاملة اللقب بطاقتهما الى كأس العالم.

يذكر ان اربعة منتخبات تتأهل مباشرة في حين يلعب خامس القارة مع بطل اوقيانيا وهو المنتخب الاسترالي.

ويبدو المنتخبان الاكوادوري والبارغوياني اللذان يملكان 26 نقطة و25 نقطة على التوالي في المركزين الثالث والرابع في وضع جيد لبلوغ النهائيات مباشرة، وسيبلغان الهدف المنشود في حال فوزهما في الجولة السابعة عشرة الاول على الاوروغواي في كيتو، والثاني على فنزويلا خارج ملعبه اليوم السبت.

وتحتل الاوروغواي المركز الخامس برصيد 21 نقطة لكن بفارق نقطة واحدة عن كل من كولومبيا وتشيلي.

وقال مدرب الاوروغواي بطلة العالم مرتين عامي 1930 و1950 خورخي فوساتي: "نحترم كثيرا المنتخب الاكوادوري لكن لا نخشاه على الاطلاق".

واضاف "نحن في حاجة الى تحقيق نتيجة ايجابية قبل اللقاء الصعب لنا في نهاية التصفيات ضد الارجنتين".

وتلتقي البرازيل مع بوليفيا في لاباز على علو شاهق (3600 م عن سطح البحر)، وقد قرر مدرب الاول كارلوس البرتو بايريرا إراحة الثلاثي رونالدو ورونالدينيو وكاكا مفضلا ادخار جهودهم للمباراة المقبلة ضد فنزويلا في بيليم الاربعاء المقبل في نهاية التصفيات.

ولن يلعب ايضا الحارس العملاق ديدا والمدافع جوان ولاعب الوسط ايمرسون.

في المقابل تلتقي الارجنتين مع البيرو في مباراة هامشية بالنسبة الى الاولى، في حين تسعى الثانية بقيادة مهاجم بايرن ميونيخ كلاوديو بيتزارو الى الفوز للمحافظة على املها في بلوغ النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1982 .

وفي مباراة اخرى، تلعب كولومبيا مع تشيلي.

كوستريكا تأمل في الوصول الى النهائيات

تأمل كوستاريكا الفوز على الولايات المتحدة وضمان احتلال المركز الثالث في تصفيات اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وكانت المكسيك والولايات المتحدة ضمنتا بلوغ النهائيات قبل نهاية التصفيات بجولتين لأن المنتخبات الأخرى في المجموعة لا تستطيع اللحاق بها حسابيا.

وتملك كوستاريكا فرصة اضافية حتى في حال خسارتها امام الولايات المتحدة، وتتمثل في عدم فوز ترينيداد وتوباغو على بنما في عقر دار الاخيرة، وغواتيمالا على المكسيك على ملعب الاخيرة.

المغاربة .. هل يفعلونها الليلة أمام التونسيين .. أم العكس؟
المغاربة .. هل يفعلونها الليلة أمام التونسيين .. أم العكس؟
ويقود كوستاريكا هداف الغرافة القطري باولو وانتشوب الذي سجل 42 هدفا في 65 مباراة دولية خاضها.

يذكر ان صاحب المركز الرابع في هذه التصفيات سيواجه الفائز من الملحق الآسيوي بين اوزبكستان والبحرين.

البحرين تأمل بحظ افضل امام اوزبكستان في طشقند

يسعى المنتخب البحريني الى الاستفادة من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإعادة مباراته مع نظيره الاوزبكستاني بشكل ايجابي والعودة من طشقند بتعادل على أقل تقدير عندما يلتقيه مجددا على استاد نادي باختاكور في ذهاب الملحق الآسيوي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.

وكان الفريقان التقيا اوائل سبتمبر الماضي في طشقند وانتهت المباراة بفوز اوزبكستان 1- صفر، لكن الفيفا الغى نتيجة المباراة "لارتكاب الحكم الياباني توشيميتسو يوشيدا خطأ فنيا" وقرر اعادتها في الثامن من الشهر الحالي على ان تكون مباراة الاياب في المنامة في الثاني عشر منه.

واتخذ الحكم الياباني قرارا غريبا بالغاء مفعول تنفيذ ركلة الجزاء الذي سجل منها سيرفر دجيباروف الهدف الثاني وقرر بعد استشارة حامل الراية احتساب ركلة حرة لمصلحة البحرين في الدقيقة 38 .

ويلتقي المنتخب المتأهل من الملحق الاسيوي الى مباراتي الملحق الاخير الفاصل مع رابع مجموعة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) للتأهل الى نهائيات المانيا.

المنتخب البحريني شد الرحال الاربعاء الماضي إلى العاصمة الأوزبكية بقائمة تضم 27 لاعبا اختارهم المدرب البلجيكي لوكا بيروزوفيتش وبطموح تقدم اداء افضل من المباراة السابقة التي الغيت نتيجتها. وسيعول لوكا على جهود نجومه المحترفين إلى جانب تشكيلة من اللاعبين المحليين سيكون أبرزهم الحارس علي حسن والمدافع عبدالله المرزوقي ولاعب الوسط راشد الدوسري.

وكما كان متوقعا فان المدرب لوكا تدارك أخطاء المباراة السابقة في منطقتي الدفاع والوسط وعمد الى اجراء بعض التغييرات الطفيفة على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة، واضاف بعض الوجوه الجديدة القديمة الى التشكيلة كالعائد من الاصابة علاء حبيل والذي قد يكون الورقة الرابحة، الى جانب مهاجم الوكرة القطري دعيج ناصر ولاعب الوصل الاماراتي حسين سلمان.

وسيفتقد المنتخب البحريني جهود مدافعه محمد حسين الذي تعرض الى إصابة في ركبته ابعدته عن التشكيلة.

وستكون لمشاركة راشد الدوسري في منطقة الوسط منذ بداية المباراة فرصة لاعادة التوازن لهذه المنطقة والتي افتقدها المنتخب البحريني في المباراة السابقة لأنه قادر على الربط بين خطي الدفاع والهجوم بالشكل المطلوب.

ومن المتوقع أن يعتمد لوكا طريقة 3-5-2 مع احتمال تغييرها الى 4-4-2 حسب المجريات، وسيبدأ المباراة بالحارس علي حسن، وحسين بابا ومحمد السيد عدنان وعبدالله المرزوقي في الدفاع، وسلمان عيسى وراشد الدوسري ومحمد سالمين وحسين سلمان ومحمد حبيل في الوسط، وحسين علي (علاء حبيل) وطلال يوسف في الهجوم. وكان علاء حبيل، هداف كأس آسيا الاخيرة في الصين برصيد خمسة اهداف بالتساوي مع الايراني علي كريمي ابتعد عن الملاعب لاشهر عدة بسب اصابة في ركبته. وأكد لوكا بأن هذه المباراة "ستكون فرصة للمنتخب البحريني لاعادة ترتيب اوراقه وتعويض المستوى الذي ظهر به، وان قرار اعادتها منحنا الامل بالعودة بنقاط ايجابية من طشقند تساعدنا على تحقيق الفوز باللقاء الثاني في المنامة".

واعرب علاء حبيل بدوره "عن سعادته بعودته الى تشكيلة المنتخب واكد انه جاهز من الناحيتين الفنية واللياقية لخوض المباراة"، مضيفا "ان المنتخب البحريني قادر على تحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة من طشقند رغم صعوبتها خاصة ان المنتخب الاوزبكي سيسعى الى تأكيد احقيته بالفوز وتكرار النتيجة الايجابية التي حققها على ارضه وبين جمهوره". وكان الفيفا قرر اسناد المباراة الى طاقم حكام اوروبي بقيادة السويسري ماسيمو بوساكا.

جوائز الاتحاد الاسيوي: 3 سعوديين ضمن لائحة من 10 مرشحين

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لائحة اللاعبين العشرة الذين سيتنافسون على جائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2005 وتضمنت اسماء ثلاثة لاعبين سعوديين سيمثلون الكرة العربية.

واللاعبون الثلاثة هم سامي الجابر (الهلال) وحمد المنتشري والحارس مبروك زايد (الاتحاد)، ولعبوا دورا بارزا في تأهل منتخب السعودية الى نهائيات كأس العالم في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت السعودية بلغت الدور الثاني في مشاركتها الاولى في المحفل العالمي في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، ثم خرجت من الدور الاول في فرنسا عام 1998، وفي كوريا الجنوبية واليابان عام2002 .

وسيقلص الاتحاد الآسيوي عدد اللاعبين الى ثلاثة في الرابع عشر من نوفمبر المقبل، على ان يختار افضل لاعب في العام في الثلاثين منه في كوالالمبور.

ويشارك في عملية التصويت على جائزة افضل لاعب آسيوي في العام مدربو المنتخبات الآسيوية الـ45 فضلا عن الاعضاء العشرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، ويحق للشركة الراعية للاخير بصوت واحد.

يذكر ان الايراني علي كريمي، لاعب بايرن ميونيخ الالماني، كان فاز بجائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2004 وكان في حينها لاعبا في الاهلي الاماراتي.

وكريمي مرشح ايضا للجائزة الحالية لأن اسمه ضمن لائحة العشرة التي تضم ايضا الكوري الجنوبي لي يونغ بيو (توتنهام الانكليزي) والياباني شونسوكي ناكامورا (سلتيك الاسكتلندي) والياباني هيديتوشي ناكاتا (بولتون الانكليزي) والايراني جواد نيكونام (باس الايراني) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (مانشستر يونايتد الانكليزي) والاوزبكستاني ماكسيم شاتسيخ (دينامو كييف الاوكراني).

وفاز لاعبان عربيان فقط بالجائزة من قبل هما السعوديان سعيد العويران (1994) ونواف التمياط (2000).

مخربون يهاجمون منزل اريكسون مدرب انجلترا

قالت الشرطة أمس الجمعة ان مخربين حطموا نافذة في واجهة منزل المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم سفين جوران اريكسون في لندن.

وقذف المخربون ما يبدو انه قطعة من الطوب عبر نافذة المنزل قرب ريجنت بارك في لندن الاثنين الماضي ولم يكن اريكسون في المنزل في ذلك الوقت.

وقالت الشرطة انها لم تعتقل اي احد.

ويعد اريكسون فريقه لمباراتين حاسمتين في تصفيات كأس العالم ضد النمسا وبولندا في مانشستر. ويتعرض المدير الفني السويدي للانتقاد منذ هزيمة فريقه 1-صفر امام ايرلندا الشمالية الشهر الماضي. وتحتاج انجلترا الى الفوز بمباراتيها الباقيتين لتتأكد من تصدر مجموعتها في التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى