فالنسيا يسقط ريال مدريد ومفاجآت عديدة في المرحلة الثامنة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريال مدريد يخسر المباراة ويخسر لاعبيه بالكروت الحمراء
ريال مدريد يخسر المباراة ويخسر لاعبيه بالكروت الحمراء
اسقط فالنسيا مضيفه ريال مدريد المتصدر السابق في عقر داره 1-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي حفلت بالعديد من المفاجآت ففاز خيتافي على ضيفه سرقسطة 5-2 وتصدر الترتيب مؤقتا، وملقة على بيتيس 5-صفر، وريال سوسييداد على ديبورتيفو كورونا 2-صفرأمس الاحد.

والفوز الذي لا يمكن اعتباره امرا مفاجئا، هو السابع لفالنسيا على ريال مدريد في 70 مباراة مقابل 9 تعادلات و54 هزيمة، والاول على ملعب سانتياغو برنابيو منذ اكتوبر 1999م.

وقدم ريال مدريد وضيفه عرضا سريعا، وحصل صاحب الارض على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه اميليانو موريتي ضد سيرجيو راموس خلال تنفيذ ركلة ركنية فتصدى لها الفرنسي زين الدين زيدان دون ان ينجح مفوتا على فريقه فرصة التقدم (11).

وارتكب راموس خطأ على بعد نحو 25 مترا فنفذ روبن باراخا الركلة الحرة بيمناه استقرت منها الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ايكر كاسياس مفتتحا التسجيل (22) .. وضغط ريال مدريد للتعويض وحصل على ركلة حرة قرب خط المنطقة نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام بطريقة قوسية ونجح الحارس سانتياغو كانيزاريس في تحويلها الى ركنية (34).

وعوض راوول غونزاليز بعد دقيقة عندما وصلته الى منطقة الجزاء كرة من رمية جانبية نفذها البرازيلي روبرتو كارلوس فاستقبلها على صدره بهدوء والتف حول نفسه وتابعها ارضية بقدمه اليسرى في اقصى الزاوية اليسرى مدركا التعادل (35).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية انما لصالح فالنسيا هذه المرة بعدما عكس الارجنتيني خوان بابلو ايمار كرة من الجهة اليسرى ارتطمت بيد راموس وتصدى لها دافيد فيا بنجاح مانحا التقدم لفريقه مرة جديدة ورافعا رصيده الى 7 اهداف فشارك البرازيلي رونالدو، مهاجم ريال مدريد، في صدارة ترتيب الهدافين (39).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل ريال مدريد على ركلة حرة في المكان الذي جاء منه هدف فالنسيا الاول، بيد ان بيكهام اطاح بها عالية فوق الخشبات (48)، وهدد الضيوف اكثر من مرة الحارس كاسياس خصوصا مع كثرة اخطاء مدافعي ريال مدريد، وحاول باراخا تكرار سيناريو الهدف الاول من ركلة حرة ايضا لكن كاسياس كان صاحيا (57).

وسدد زيدان كرة مركزة لكنها خفيفة سيطر عليها كانيزاريس (63)، اتبعها البرازيلي روبينيو بتسديدة اخرى ابتعدت قليلا عن القائم الايسر (66)، واطاح بيكهام بكرة من قرب خط المنطقة في العالي (71)، ونجح كانيزاريس في الامساك بكرة روبينيو (75)، وفوت راموس فرصة ثمينة لإدراك التعادل من رأسية وضعها بجانب القائم الايسر (78)، وهرب دافيد فيا من راموس وتابع كرة صوب المرمى بعدما خدع كاسياس لكن المدافع ابعدها بفدائية حارما فالنسيا من هدف ثالث (80).

وحصل لاعب وسط ريال مدريد، الدنماركي توماس غرافيسن على البطاقة الحمراء بعد دقائق من نزوله بدلا من بابلو غارسيا (82)، تبعه بيكهام لاعتراضه على قرارات الحكم (89)، واضاع راوول آخر الفرص في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى على صدره كرة من روبرتو كارلوس اطلقها قذيفة فذهبت بعيدا.

دربي العاصمة الايطالية بين لازيو وروما كالعادة انفلتت اعصاب اللاعبين فيه
دربي العاصمة الايطالية بين لازيو وروما كالعادة انفلتت اعصاب اللاعبين فيه
واذا كان فوز برشلونة على اوساسونا 3-صفر وفوز اشبيلية على الافيس 2-صفر في الافتتاح امس الأول السبت منطقيين، فإن فوز خيتافي المجتهد هذا الموسم على سرقسطة طبيعي لكن هذا الكم من الاهداف يدخله في خانة المفاجآت على غرار فوز ملقة على بيتيس المشارك في دوري ابطال اوروبا.. ورفع خيتافي رصيده الى 17 نقطة مقابل 15 لريال مدريد وفالنسيا الذي صار رابعا واوساسونا، بعد ان سجل له الصربي فيليكو باونوفيتش (9) ودانيال غيزا (21 من ركلة جزاء و24) وبوليدو (36) وبابلو ريدوندو (85)، في حين سجل خوسيه موفيا (46) وديليو توليدو (58) هدفي سرقسطة.

وانتقل سلتا فيغو العائد الى الدوري الممتاز من المركز الخامس الى الثاني برصيد 16 نقطة اثر فوزه على ضيفه اسبانيول بهدف لدافيد سيلفا (82).

من جهته، رفع ملقة رصيده الى 10 نقاط بعد فوزه المثير بخماسية نظيفة على بيتيس الذي يبدو انه لم يخرج من آثار الصدمة الاولى التي تلقاها قبل 4 ايام امام تشلسي الانكليزي صفر-4 في المسابقة الاوروبية..وسجل سالفادور باليستا المعروف بـسـالـفـا (8 و29) ودوران فرناندو سانز (51) وبابلو كوناخو (63 و74) الاهداف.

ويعتبر فوز ريال سوسييداد على ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين للصربي داركو كوفاسيفيتش (50) وايغور خاورخي (68) مفاجأة ايضا قياسا على اداء ونتائج الفريقين، كما هي الحال بالنسبة الى قادش الوافد الجديد على حساب اتلتيك بلباو بهدف لانريكه مورونو (13).. ويخرج من اطار المفاجآت فوز فياريال على ضيفه مايوركا صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الاول عبر نجومه الارجنتيني خوان ريكيلمي (12) وخوسيه ماري (32) والاوروغوياني دييغو فورلان (45).

وخسر راسينغ سانتاندر امام اتلتيكو مدريد بهدف وحيد للارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (45).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- خيتافي17 نقطة

2- سلتا فيغو 16

3- ريال مدريد 15

4- فالنسيا 15

5- اوساسونا 15

عودة موفقة لنجم الهجوم الايطالي اينزاجي إلى صفوف فريقه ميلان
عودة موفقة لنجم الهجوم الايطالي اينزاجي إلى صفوف فريقه ميلان
الفوز الثامن ليوفنتوس على التوالي وانتر ميلان يستعيد المركز الثالث
حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزه الثامن على التوالي عندما دك شباك مضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة أمس الاحد ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم..وبكر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في التسجيل في الدقيقة الثامنة صمد بعدها اصحاب الارض حتى الدقائق العشر الاخيرة من زمن اللقاء حيث تمكن الروماني ادريان موتو من اضافة الهدف الثاني، وختم الاحتياطي الاوروغوياني مارتشيلو زالايتا الذي نزل في مستهل الشوط الثاني بدلا من ابراهيموفيتش بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مع صافرة الحكم النهائية..وجمع يوفنتوس النقاط الـ24 المحتملة كلها وبقي على بعد 5 نقاط من مطارده ووصيفه في الموسم الماضي ميلان الذي تغلب بدوره على ضيفه باليرمو بشق النفس بهدفين لجنارو غاتوزو (30) وفيليبو اينزاغي (77) مقابل هدف لاندريا كاراتشولو (28).

واستعاد انتر ميلان المركز الثالث الذي كان انتزعه فيورنتينا بفوزه على بارما 4-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وذلك بعد فوزه الهزيل على مضيفه اودينيزي بهدف وحيد للارجنتيني خوليو كروز (36).. وصار رصيد انتر ميلان 18 نقطة وهو متخلف بفارق نقطة واحدة عن جاره ميلان، مقابل 16 لفيورنتينا.

وصعد كييفو وليفورنو وسمبدوريا الى المراكز 6 و7 و8 بعد فوز الاول على ضيفه كالياري بهدفين للورنزو دانا (71) وفيكتور اوبينا (73) مقابل هدف لدافيد سوازو (90)، وفوز الثاني على ضيفه ريجينا بهدف لكريستيانو لوكاريللي (87)، وتعادل الثالث مع ضيفه سيينا بثلاثة اهداف لفرانشيسكو فلاكي (38 من ركلة جزاء) وسيرجيو فولبي (54 و90 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة لتوماس لوكاتيللي (48) وانريكو كييزا (70 من ركلة جزاء) وسيموني فيرغاسولا (83).

ومني تريفيزو الصاعد لاول مرة في تاريخه الى الدرجة الاولى وصاحب المركز الاخير في لائحة الترتيب، بخسارته السادسة مقابل تعادلين عندما سقط امام ضيفه امبولي بهدف لدينو فافا باسارو (78) مقابل هدفين لسيرجيو الميرون (24) وفرانشيسكو تافانو (80).

رقم قياسي
وفي دربي العاصمة، تعادل روما مع جاره لاتسيو بهدف لفرانشيسكو توتي (40) مقابل هدف لتومازو روكي (57)، وشهدت المباراة تسجيل رقم قياسي حين خاض حارس الضيوف ماركو بالوتا المباراة وهو في سن الحادية والاربعين و6 اشهر، علما بأن الرقم السابق مسجل بإسم الحارس الدولي السابق الشهير دينو زوف (41 سنة و3 اشهر).. واضطر مدرب لاتسيو ديليو روسي الى الاستعانة بخدمات الحارس الثالث بالوتا بعد اصابة الدولي انجلو بيروتزي خلال الاستعداد الاخير في غرفة الملابس، وعدم توفر الحارس الثاني ماتيو سيريني لإصابته ايضا.

وكان بالوتا دافع عن الوان لاتسيو 3 مواسم سابقا بين عامي 98 و2000، ثم عاد اليه في بداية الموسم الحالي قادما من تريفيزيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 21 نقطة

2- ميلان 19

3- انتر ميلان 18

4- فيورنتينا 16

5- لاتسيو 14 ، كييفو 14، ليفورنو 14 .

تشلسي يفرط بأول نقطتين وفوز بولتون ونيوكاسل ووست هام
فرط تشلسي المتصدر وحامل اللقب بأول نقطتين هذا الموسم اثر تعادله مع مضيفه ايفرتون صاحب المركز الاخير 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم الذي شهد ايضا فوز بولتون على وست بروميتش البيون 2-صفر، ونيوكاسل على سندرلاند 3-2، ووست هام على ميدلزبره 2-1.

وتخلف تشلسي في الشوط الاول بهدف لجيمس بيتي من ركلة جزاء (37)، لكن نجم خط وسطه الدولي الانكليزي فرانك لامبارد ادرك التعادل بعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني (50).

ورفع تشلسي رصيده الى 28 نقطة وبات يتقدم بفارق 9 نقاط على اقرب مطارديه تشارلتون وتوتنهام وويغان، و10 على مانشستر يونايتد احد المنافسين الاقوياء على اللقب، في حين يقبع ارسنال وصيف البطل وحامل كاس انكلترا والذي اصابه الترهل على الأرجح في المركز الثامن وله 16 نقطة.

وخطا بولتون خطوة اضافية الى الامام في مشوار مزاحمة فرق الصدارة بعدما رفع رصيده الى 17 نقطة فتساوى مع مانشستر سيتي السادس في عدد النقاط وهو يتخلف بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الخامس، وذلك بفضل هدفين نظيفين جاءا في وقت متأخر عن طريق الياباني هيديتوشي ناكاتا (81) وكيفن نولان (90).

وحقق نيوكاسل فوزا صعبا امام نحو 53 الف متفرج على ضيفه سندرلاند العائد الى الدوري الممتاز بثلاثة اهداف لشولا مويبي (34 و37) والتركي ايمري بيلوز اوغلو (63) مقابل هدفين لليام لاورنس (35) وستيفن ايليوت (41).

واسـقط وسـت هـام ضـيفه ميدلزبره بعد ان افتتح له الدولي السابق تيدي شرينغهام التسجيل في الدقيقة 66، واضاف كريس ريغوت الهدف الثاني عـنـدما سـجل خـطأ في مرمى فريقه (74) قبل ان يقلص فرانك كيدرو الفارق (87).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى