مجلس الوزراء وقرار الخصم

> «الأيام» علي عبدالعزيز باتوفيق/ حضرموت

> روح الاسلام قيم انسانية لا مجرد عون مادي .. معا نسأل الله تعالى بأن تتجاوب قلوب العامة من المواطنين والعاملين والموظفين الاوفياء في التبرع للاشقاء المتضررين من كارثة الزلزال بالجمهورية الباكستانية الاسلامية بالدفع التطوعي للاشقاء بباكستان وبضمير مستريح، ذلك مسلك يؤديه اهل الخير أكانوا عاملين ام موظفين ام تجار بإحسان وتعاون صادق، وهو من شيم ديننا الاسلامي وخُلُقنا بمحافظة حضرموت.

اما ان يأتي قرار مجلس الوزراء بإجراء عمليات الخصم لقسط يوم كامل من رواتب جميع الموظفين والعاملين بالجهاز الاداري للدولة بكافة قطاعاته وبسنّه قرارا اجبارياً ملزماً للموظفين ورواتبهم، فلا يحدث هذا في اي مكان في العالم.

فالعمل الخيري لأي دعم يكون بالتطوع الذي تدفعه جهود البشر في كل مكان وليس بالإلزام الاجباري.. فما وجهة نظر المجلس وأسانيده التي بنى عليها اجتهاده بخصم يوم تمهيدا لتحويله الى باكستان؟ فلا يمكن بأي حال من الاحوال اعتبار مرتبات العامة غنائم لكي توزع، فالمسلم يتبرع به بداهة ويدفع طواعية، لذلك يجب ان تغير تلك السياسة الخاطئة، لانه لا يوجد سند شرعي ان تستبد قلة برواتب الاغلبية، فرسالات السماء كلها لا تجيز ذلك بل ان قيم الاسلام الانسانية لاجل الخير والحق والمحبة تحبذ العون عن رغبة طوعية وحماسة وايمان، فيما يسترعي الانتباه أن فقراء اليمن واطفاله بحاجة للعون والمساعدة على المستوى الداخلي وايضا من الخارج فهل من جواب؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى