خطف ستة ايرانيين وضابط عراقي في حادثتين شمالي بغداد

> تكريت/العراق «الأيام» رويترز :

>
خطف ستة ايرانيين وضابط عراقي في حادثتين شمالي بغداد
خطف ستة ايرانيين وضابط عراقي في حادثتين شمالي بغداد
قالت الشرطة العراقية في مدينة تكريت امس الثلاثاء ان مسلحين مجهولين اختطفوا ستة ايرانيين بينهم امرأتان اضافة الى ضابط كبير في الجيش العراقي السابق في حادثتين منفصلتين شمالي مدينة بغداد.

وقال النقيب عيدان الجبوري من مركز التنسيق المشترك في مدينة تكريت عاصمة اقليم صلاح الدين على بعد 180 كيلومترا الى الشمال من بغداد ان مسلحين مجهولين اختطفوا مساء امس الاول الاثنين "ستة ايرانيين كانوا يستقلون سيارة ركاب صغيرة بينهم امرأتان ايرانيتان وكانوا متجهين لزيارة احد المراقد الشيعية في مدينة سامراء."

واضاف ان "امراة عراقية كانت مع الايرانيين الستة اختطفت هي الاخرى وان المسلحين ضربوا السائق بقوة وهو عراقي واصابوه اصابة بليغة ورموه على الطريق.. ولاذوا بالفرار بصحبة الجميع الى مكان مجهول."

وقال المصدر ان السائق نقل الى المستشفى وهو يعالج الان من اصابته,ووقع الهجوم في مدينة بلد إلى الجنوب من تكريت وعلى مسافة 80 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

وقال حميد هاشم سائق الشاحنة الصغيرة الذي يرقد في احد المستشفيات في بلد لمراسل رويترز ان ستة يحملون بنادق الكلاشنيكوف هاجموهم "اثنان منهم كانوا يرتدون ملابس الشرطة العراقية على بعد 500 متر من نقطة تفتيش للشرطة في مدينة بلد والتي كنا قد غادرناها للتو."

واضاف هاشم (35 عاما) ان المهاجمين ضربوه بقسوة بمؤخرة البنادق "وارغموني على الصعود ثانية الى سيارتي بعد ان سحبوني من خلف المقود.. وعند معارضتي لهم بقوة تركوني وسط الشارع وهربوا."

وقال السائق الذي كان قادما من كربلاء باتجاه مدينة سامراء لزيارة احد المراقد الشيعية في المدينة ان "الركاب كانوا ستة اشخاص ايرانيي الجنسية... اربعة رجال وامرأتان اضافة الى والدتي."

وفي تطور لاحق قال مصدر في شرطة مدينة بلد ان النساء الثلاث المختطفات اطلق سراحهن وتم العثور عليهن في وقت متاخر من مساء امس الاثنين على الطريق الرئيسي في مدينة بلد.

وقال النقيب زياد مسحب حسين ان دورية من شرطة بلد عثرت على الطريق الرئيسي في المدينة على ثلاث نساء احداهن عراقية والأخريان ايرانيتان وتبين من اقوال العراقية ان مسلحين خطفوهن قبل وساعات ثم اطلقوا سراحهن.

واضاف ان الخاطفين لايزالون يحتجزون الايرانيين الاربعة.

من جانب اخر قال نفس المصدر ان مسلحين مجهولين اختطفوا في وقت متاخر من مساء امس الاول الاثنين ضابطا برتبة عقيد في الجيش العراقي السابق من امام منزله في مدينة تكريت.

وقال ان الضابط واسمه "ظافر مجول الهزاع هو من اقارب الرئيس العراقي السابق واختطفه مجهولون من امام منزله في شارع 40 في مدينة تكريت الساعة التاسعة من مساء امس الاول واقتيد الى مكان مجهول."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى