تجدد الاشتباكات بصعدة بين الجيش واتباع الحوثي

> صعدة «الأيام» خاص/ا.ف.ب :

> تجددت الاشتباكات يوم أمس الأول بين أتباع الحوثي وقوات الجيش والأمن بمحافظة صعدة بعد هدوء دام أكثر من 4 أشهر منذ إعلان السلطة انتهاء المواجهات المسلحة في يونيو الماضي.

وعلمت «الأيام» أن قوات الجيش استأنفت عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر أمس هجومها على جبل قهرة النص الواقع بالقرب من منطقة الخفجي التي تحصن بداخلها أتباع الحوثي واستمر الهجوم حتى الساعة السادسة مساء.. كما دارت اشتباكات عنيفة في منطقة آل حباجر بالقرب من منطقة الطلح أدت إلى مقتل 4 من أتباع الحوثي وأسر آخرين.

وكان جنود الأمن المركزي قد قاموا عند الساعد الواحدة ظهر أمس الأول بملاحقة أتباع الحوثي في منطقة الخفجي الواقع على بعد 20 كم من مدينة صعدة ودارت اشتباكات بين الطرفين استمرت عدة ساعات راح ضحيتها 4 قتلى و17 جريحا من جنود الأمن المركزي ولم يذكر عن وجود أشخاص من أتباع الحوثي.. كما شاركت قوات الجيش بمعداتها الثقيلة والخفيفة مستخدمة الدبابات والمدفعية بقصف تلك المنطقة والجبال المحيطة بها واستمر القصف أكثر من 4 ساعات.

وفرضت السلطات العسكرية والأمنية الحظر على الدخول أو الخروج من المدينة، كما أحكمت الجهات المسؤولة قبضتها على المستشفى الذي يتقاطر إليه جرحى الاقتتال، من خلال منع الزيارة للمستشفى، وعدم استقبال حالات مدنية.

واعلنت مصادر قبلية أمس الثلاثاء ان ثمانية من افراد الشرطة اليمنية قتلوا الاثنين في هجمات شنها مسلحون من اتباع الداعية الشيعي بدر الدين الحوثي على نقاط ومراكز تابعة للشرطة في محافظة صعدة .

واكد شهود عيان من رجال القبائل في المنطقة لوكالة فرانس برس ان الهجمات التي وقعت في منطقتي الخفجي والعند في محافظة صعدة ، اسفرت عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة.

واضافوا ان "عشرات الطواقم العسكرية المسلحة والدوريات انتشرت في عدد من مناطق صعدة" في حملة لتعقب المسلحين الذين يتوزعون في المناطق المجاورة لمنطقة النقعة الجبلية الوعرة حيث يتحصن زعيم التمرد بدر الدين الحوثي مع مئات من أتباعه منذ اواخر ابريل الماضي.

واضاف مصدر قبلي قريب من اتباع الحوثي لوكالة فرانس برس ان "قتلى وجرحى سقطوا في صفوف المهاجمين من اتباع الحوثي لم يعرف عددهم".

وجاء الهجوم على نقاط الشرطة بعدما قام اتباع الحوثي بتوزيع منشورات ضد الحكومة اليمنية. وتصف هذه المنشورات الحكومة بانها "ظالمة" وتتضمن انتقادات للسلطات الرسمية لاستمرارها في محاصرة الداعية الحوثي واتباعه، حسب مصادر محلية.

كما تتضمن الشعارات الذي يرددها انصار الحوثي عادة ضد الولايات المتحدة واسرائيل ومن بينها "الموت لاميركا. الموت لاسرائيل. اللعنة على اليهود. العزة للاسلام".

وتشهد مناطق عديدة من محافظة صعدة توترا شديدا منذ اكثر من اسبوعين حسبما يؤكد انصار الحوثي، بسبب عدم اطلاق سراح المعتقلين من اتباع الداعية الحوثي واستمرار محاكمة عشرات منهم في صنعاء بينهم اعضاء "خلية صنعاء الإرهابية" التي تضم 36 شخصا.

ويحاكم اعضاء "خلية صنعاء الارهابية" رغم قرار الرئيس علي عبد الله صالح العفو عن أتباع الحوثي في 26 سبتمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى