قبيلة بني حسن التي تنتمي اليها عائلة الزرقاوي تؤيد اعلان البراءة منه

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> ايدت قبيلة بني حسن الاردنية التي تنتمي اليها عائلة المتشدد ابو مصعب الزرقاوي في اعلان مدفوع على الصفحات الاولى في الصحف الاردنية الرئيسية امس الثلاثاء، اعلان البراءة منه الذي تقدمت به عائلته خلال الشهر الجاري.

وكتب في الاعلان "نحن ابناء قبيلة بني حسن بكافة عشائرها (...) ممثلة باعيانها ونوابها وشيوخها ومخاتيرها ووجهائها وكل منتم لهذه القبيلة نؤيد ونؤازر ابناء عمومتنا +عشيرة الخلايلة+ (...) باعلانهم البراءة من الارهابي احمد فضيل نزال الخلايلة الملقب بابي مصعب الزرقاوي".

وكانت عشيرة الخلايلة التي ينتمي اليها الزرقاوي واحدى عشائر قبيلة بني حسن اعلنت براءتها منه "الى يوم القيامة" ومن "كل ما يصدر عنه من فعل او قول او تقرير" بعد ايام من الهجمات الانتحارية التي ضربت عمان.

ووقعت الاعتداءات في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر واسفرت عن مقتل ستين شخصا. وقد تبناها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الزرقاوي..

واكد الاعلان الذي وقعه اكثر من 400 من افراد بني حسن احدى اكبر القبائل الاردنية التي تعد من اهم اعمدة الموالاة "نعلن وقوفنا التام جميعا مع هذا الموقف مستنكرين وشاجبين جميع هذه الاعمال الارهابية التي يقوم بها هذا الشخص (الزرقاوي) او يتبناها والتي لا تمت لاي فرد من هذه القبيلة باية صلة".

واكد الموقعون التفافهم "حول الراية الهاشمية"، موضحين "سنبقى على عهد الاباء والاجداد سيفا من سيوف الاردن العزيز بالقبضة الهاشمية الشريفة".

وياتي اعلان القبيلة بعد يومين من رسالة على شبكة الانترنت عبر فيها افراد من عائلة الزرقاوي عن اسفهم لتبرؤ عشيرة الخلايلة بني حسن الاردنية منه.

وقال "اخوان وابناء الشيخ المجاهد ابي مصعب الزرقاوي" في رسالتهم "آلمنا ما سمعناه من فريق منكم. فقد آلى هذا الفريق من عشيرتكم (الخلايلة) على نفسه الا ان يسير على نهج مشركي مكة".

وقالوا "حسب الخلايلة فخرا انها انجبت امير الجهاد في بلاد الرافدين الشيخ ابا مصعب الزرقاوي".

وتضم عشيرة بني حسن حوالى 350 الف شخص من ضمنهم عشيرة الخلايلة التي ينتمي اليها الزرقاوي، بحسب ما افاد الخلايلة.

والزرقاوي محكوم عليه بالاعدام غيابيا في الاردن بعد ان ادين بتدبير مقتل دبلوماسي اميركي في عمان في 2002.

وهو من ابرز المطلوبين في العراق وقد رصدت واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقاله. وتبنت مجموعته عدة اعتداءات دامية واغتيالات وذبح رهائن اجانب وعراقيين في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى