الخارجية الايرانية تقول ان الالماني والفرنسي المحتجزان في ايران "في صحة جيدة"

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي
اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي امس الاحد احتجاز الماني وفرنسي "دخلا بشكل غير شرعي المياه الاقليمية الايرانية" مضيفا انهما في "صحة جيدة",واوضح آصفي في لقائه الاسبوعي مع الصحافيين "انهما تسللا بشكل غير شرعي الى المياه الاقليمية الايرانية وما زال يخضعان للاستجواب".

واضاف "اننا اتحنا لهما مقابلة دبلوماسيي بلديهما. انهما في صحة جيدة".

واوضح ان ملف الرجلين احيل على القضاء بدون تقديم توضيحات حول موعد الافراج عنهما.

واكدت وزارة الخارجية الالمانية الخميس معلومة نقلتها صحيفة "دي رينفلاتس" الالمانية الاقليمية بان الرجلين دخلا "عن غير قصد" المياه الاقليمية الايرانية خلال رحلة في عرض البحر.

وكان الالماني (52 سنة) والفرنسي في عطلة في الامارات العربية عندما افتقدتهما زوجة الالماني التي كانت ايضا في عطلة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية ان السلطات الالمانية والفرنسية "على اتصال وثيق" بشان هذه القضية سعيا للافراج عنهما.

وفي باريس اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية جان باتيست ماتيي ان موظفا في سفارة فرنسا تمكن من لقاء المواطن الفرنسي "والتأكد من انه في صحة جيدة".

ويحتجز الرجلان الى بندر عباس في جنوب البلاد ولم يتبين اذا كانا مسجونان.

واستأجر الرجلان زورقا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر للقيام برحلة في عرض البحر وقالت الصحيفة الالمانية انهما توجها الى جزيرة ابو موسى قبالة دبي غرب مضيق هرمز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى