شرطة سيدني مبتهجة بعد أعمال الشغب العرقية

> سيدني «الأيام» رويترز :

> سيرت الشرطة الاسترالية دوريات على شواطيء سيدني بسيارات الشاطيء الصغيرة وعلى الخيل المزينة بالشرائط الملونة وقرون الايائل امس الاحد فيما تبددت المخاوف بتجدد اعمال العنف العرقية في عيد الميلاد.

وفي شاطيء كرونولا التي اشتبكت فيها عصابات من البيض مع لبنانيين قبل اسبوعين انتشرت العائلات في انحاء الشاطيء الرملي وتراكض الاطفال الى البحر.. كل ذلك تحت رقابة العشرات من رجال الشرطة المسلحين.

وركبت شرطيتان حصانين علقت عليهما قرون الايائل فيما اعتلى رجال شرطة أبراج المنقذين على الشاطيء او ساروا بسيارات الشاطيء الصغيرة بمحاذاة الشاطيء.

وقال فيل واردمان الذي كان يجلس مع اسرته على رمال الشاطيء الناعمة تحت سماء زرقاء مثالية "أعتقد ان الكل أدرك ان العنف ليس الجواب على كل مشاكلنا..أردت النزول لاظهر انني لست خائفا من المجيء الى هنا."

وتسعى استراليا جاهدة لاصلاح صورتها عقب أعمال الشغب التي أحيت صورا نمطية عنصرية ودفعت الشرطة لفرض طوق امني حول أكثر شواطيء سيدني شعبية لابعاد أي تهديدات بوقوع مزيد من العنف من جانب البيض.

وقبل أسبوع اعتقلت الشرطة العشرات وصادرت كمية كبيرة من الاسلحة البدائية من بينها القنابل الحارقة والهراوات الخشبية المزودة بمسامير من سيارات جرى ايقافها وتفتيشها في حواجز على الطرق الواقعة على الشاطيء.

وأثارت الدعاية الاعلامية لاعمال الشغب والقمع الذي شنته الشرطة مخاوف من تراجع السياحة في استراليا هذا الصيف. ولكن يبدو ان شواطيء استراليا عادت الى الحالة الطبيعية على الرغم من الوجود المكثف للشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى