مسؤول الماني يريد تعقب المتشددين الاسلاميين الكترونيا

> برلين «الأيام» رويترز :

> قال وزير داخلية ولاية المانية امس الاربعاء انه يجب تعقب المتشددين الاسلاميين المعروفين الكترونيا حتى يتسنى تتبع تحركاتهم,وقال اوف شونيمان وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى في مقابلة مع صحيفة دي فيلت "هذا سيتيح لنا مراقبة 3000 تقريبا من الاسلاميين الذين يميلون للعنف والدعاة الذين يبثون الكراهية والمقاتلين الذين تدربوا في معسكرات ارهابية."

وقال شونمان ان التعقب الالكتروني وسيلة جيدة بدلا من احتجاز المتشددين المشتبه بهم وهو اقتراح روج له وزير الداخلية الالماني السابق اوتو شيلي,ونقل عن شونمان قوله ان هذا الاقتراح لن يتعارض مع الدستور الالماني.

ويتمثل التعقب الالكتروني في توصيل جهاز الكتروني بشخص بحيث يتسنى رصد تحركاته من خلال بث مستمر ينبه انقطاعه الأجهزة المعنية إلى اختفاء هذا الشخص.

وقال شونمان "انها فكرة يمكن تطبيقها على كل الاسلاميين الذين يحتمل انخراطهم في أعمال عنف والذين لا نريد طردهم الى بلادهم لانهم قد يتعرضون لتعذيب."

وتشترك حكومات الولايات مع الحكومة الاتحادية بألمانيا في المسؤولية عن الأجهزة الامنية,ويتيح النظام الاتحادي الالماني للولايات قدرا كبيرا من السيطرة على عمليات الامن الداخلي وعمليات المراقبة الدورية.

وكانت الحكومة البريطانية قد اقترحت ايضا تعقب الارهابيين المشتبه بهم الكترونيا في يوليو تموز كبديل عن حبسهم دون توجيه تهم.

وانتشر تعقب المجرمين الكترونيا في بريطانيا حيث تختص شركات خاصة باغلب عمليات التعقب مثل شركة سيركو جروب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى