مناقشة سير التحضيرات للمؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى :

>
رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر
رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر
تم يوم أمس الاثنين بجامعة عدن، استعراض ومناقشة سير التحضيرات للمؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية، الذي سيعقد أوائل شهر فبراير المقبل ، وينظم من قبل مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة بالتعاون مع جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا .

جرى ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر برئاسة الاخ د. عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة ، حيث استعرضت تقارير حول نشاط اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية العليا ومستوى تنفيذها لمهامها في الجوانب العلمية والتنظيمية والاعلامية والعلاقات العامة وغيرها من أعمال التحضير للمؤتمر المقرر انعقاده في الفترة من 4 -6 فبراير المقبل .

كما وقف الاجتماع أمام عدد من الابحاث والدراسات وأوراق العمل التي سيتناولها المؤتمر وتبلغ قرابة 55 وثيقة قدمها باحثون مختصون وأساتذة من الجامعات باليمن ومعظم الدول العربية وبعض الدول الصديقة ومنها : هولندا ، المانيا ، امريكا ، الهند وجنوب افريقيا .

وفي كلمة له خلال الاجتماع، أوضح د. يحيى راصع ان هذه التظاهرة العلمية الدولية تكتسب أهمية كونها ستناقش موضوعات تهم المرأة وسبل تعزيز دورها ومشاركتها الفاعلة في مجالات العلوم والتنمية، التي تؤكد عليها سياسات واستراتيجيات الدولة وتحظى باهتمام ورعاية ودعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية .

وحث د. راصع على ضرورة تكثيف الجهود والسير الجاد لإنجاز أعمال التحضير للمؤتمر الذي يعد فرصة للباحثات اليمنيات لإقامة علاقات تعارف مع نظيراتهن بالبلدان العربية ودول العالم وتوثيق الروابط العلمية معهن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى