بدء محاكمة أكبر عصابة في ألمانيا لسرقة البنوك الخميس المقبل

> ألمانيا «الأيام» د.ب.أ :

> من المنتظر أن تبدأ هذا الاسبوع محاكمة أكبر عصابة متخصصة في سرقة البنوك والسطو المسلح على سيارات نقل الاموال وهي عصابة مكونة من ألمان وبولنديين قالت عنها الشرطة إنها قامت بواحدة من أطول عمليات السطو المعروفة في تاريخ ألمانيا وسرقت 6ر3 ملايين يورو (4ر4 مليون دولار).


وقالت الشرطة الالمانية في بوتسدام امس الاثنين إنها اعتقلت خمسة رجال وإنها أصدرت أمرا دوليا بالاعتقال بحق سادس. ويعتقد أن إجمالي عدد العصابة يتراوح بين ثمانية وعشرة أشخاص.

ويمثل ثلاثة من أفراد العصابة أمام المحكمة يوم الخميس المقبل في جيرا جنوب برلين. وكانت عمليات الاعتقال قد وقعت في آب/أغسطس لكن الشرطة لم تعلن عن تفاصيل بشأن التحقيق مع من يطلق عليهم "عصابة القبعة المتدلية" وعمليات السطو التي قاموا بها والتي بلغت حتى هذا الاسبوع 52 عملية.

وعادة ما يرتدي هؤلاء اللصوص قبعات ذات حافة متدلية لاخفاء هويتهم خلال عمليات السطو التي ينفذونها والتي بدأت في عام 2002. ويقوم بتنفيذ كل عملية رجلان مسلحان بأسلحة رشاشة ويلوذان بالفرار في سيارة مسروقة.

ووصف متحدث باسم الشرطة اليوم الاثنين العصابة بأنها الاكبر والاخطر منذ الحرب العالمية الثانية وأكد بذلك تقرير صحيفة "برلينر تسايتونج" الصادرة امس والذي أفاد بالقبض على العصابة التي يشتبه قيامها بالسطو على عدد من البنوك وسيارات نقل الاموال في أنحاء ألمانيا,ولم يعرف أن أحدا نفذ أكثر من 52 عملية سطو على البنوك من قبل في تاريخ ألمانيا.

وسيواجه هؤلاء الاشخاص وجميعهم لهم سجلات إجرامية أيضا اتهامات بالقتل العمد لانهم قتلوا أحد المارة خلال إحدى عملياتهم بالرصاص خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة,وقالت الشرطة إن أحد أعضاء العصابة قد أمضى مدة في السجن واشترك في عمليات السطو خلال فترة إطلاق سراحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى