أسرة المحضار تحذر من الادعاء بتمثيلها

> الشحر «الأيام» خاص:

> أعربت أسرة الشاعر الراحل حسين أبوبكر المحضار عن أسفها لقيام بعض الشخصيات ذات العلاقة بالمجال الفني بادعاء تمثيلها والتصرف وكأنهم وكلاء شرعيون للأسرة، الأمر الذي أدى إلى طمس وضياع كثير من الاستحقاقات الأدبية والمادية لتراث والدهم وحقوقه. جاء ذلك في حديث أدلى به لـ«الأيام» الأخ محضار حسين، نجل الشاعر الراحل معرباً عن تقديره وأسرته لمحبي تراث والده وفنه وإسهاماته المتعددة في المجالات الثقافية، مؤكداً أنه وأسرته يحتفظون بحقوق الملكية الفكرية لنتاجات والده الراحل كافة، وفقاً والقانون، وأن الأسرة تحتفظ أيضا بحقها الأدبي والقانوني في مقاضاه أية جهة أو شخص يتطاول على تراث المحضار دون تصريح مسبق منها.

كما أشار الأخ محضار إلى مصير تكريم والده ضمن الرواد الذين أعلن مهرجان الدوحة للأغنية هذا الشهر عن تكريمهم في المهرجان، دون علم المعنيين بالأمر، وهم أسرة المحضار، إذ فوجئوا من خلال بث ليالي المهرجان عبر الفضائية القطرية بهذا الخبر وبصور والدهم على مسارح المهرجان.

وطالب الأخ محضار في حديثه الجهة القائمة على هذا المهرجان بموافاة الأسرة عن هذا التكريم وهل هناك جهة ادعت تمثيلها لهم دون علمهم أو تفويض شرعي منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى