البيت الابيض يرفض اتهامات جور بخرق القانون بشأن التنصت

> واشنطن «الأيام» رويترز:

>
من اليمين الرئيس جورج بوش وآل جور
من اليمين الرئيس جورج بوش وآل جور
رفض البيت الابيض أمس الثلاثاء اتهامات وجهها آل جور بان الرئيس جورج بوش انتهك القانون بإجازته عمليات التنصت المحلية وقال ان تعليقات نائب الرئيس السابق تعبر عن " نفاق."

وكان جور قد دعا أمس الأول الاثنين الى تشكيل مجلس خاص للتحقيق في ما اذا كان بوش قد انتهك القانون بسماحه لوكالة الامن القومي بالتنصت داخل الولايات المتحدة على اتصات اشخاص يشتبه في صتهم بالارهاب دون موافقة قضائية. ودافع المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكلين عن إجازة بوش للتنصت بانه مشروع قانونا ويهدف الى كشف ومنع حدوث هجمات.

قال ماكلين ان تخويل اجهزة الامن للتنصت "يستهدف اتصالات دولية تتضمن شخصا ما مرتبط مع شبكة القاعدة,ويهدف الى تجميع الخيوط ومنع حدوث هجمات.. إنها اداة حيوية في الجهود التي نبذلها لمنع حدوث المزيد من الهجمات داخل الولايات المتحدة."

وكان جور المرشح الديمقراطي الذي خسر امام بوش في انتخابات الرئاسة في عام 2000 قد ادلى بهذه التعليقات في بداية عام انتخابات الكونجرس الذي اصبحت فيه مسألة التنصت المحلي قضية مهمة.

قال ماكلين عن جور "اعتقد ان نفاقه ليس له حدود."

وقال "انني اقول.. اذا اصبح آل جور صوت الديمقراطيين في المسائل المتعلقة بالامن القومي فاننا نرحب بذلك."

وقالت صحيفة نيويورك تايمز مستشهدة بمسؤولين حاليين وسابقين ان ارقام الهواتف وعناوين البريد الالكتروني واسماء كلها تقريبا التي ارسلتها وكالة الامن القومي الى مكتب التحقيقات الاتحادي بعد هجمات 11 سبتمبر ادت الى طريق مسدود او الى امريكيين ابرياء.

ووصف ماكلين هذا المقال بانه "صورة غير كاملة استندت الى مصادر مجهولة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى