القنصل العام الروسي يثني على جهود السلطة المحلية بعدن للنهوض بأوضاعها

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
شائف إثناء لقائه القنصل العام الروسي بعدن أمس بمناسبة انتهاء فترة عمله
شائف إثناء لقائه القنصل العام الروسي بعدن أمس بمناسبة انتهاء فترة عمله
التقى الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن أمس السيد لطف الله إسماعيل خوجاييف، بمناسبة انتهاء فترة عمله كقنصل عام لروسيا الاتحادية بعدن.

وخلال اللقاء تحدث السيد خوجاييف معبرا عن اعتزازه بالفترة التي قضاها بعدن، مشيرا الى ان محافظة عدن تمتلك أركانا قوية تؤهلها لتصبح عاصمة اقتصادية وتجارية تحقق التقدم في شتى المجالات.

من جانبه أشاد الأخ نائب المحافظ بالجهود الفاعلة التي بذلها السيد خوجاييف، خلال فترة عمله كقنصل عام لروسيا الاتحادية بعدن، مما كان له نتائج طيبة في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده واليمن.

وفي تصريح لـ«الأيام» أشاد السيد خوجاييف، بـ«الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة محافظة عدن للنهوض بالمحافظة في مختلف المجالات».

واضاف: «لقد اصبحت عدن بفضل تلك الجهود عاصمة سياحية للجمهورية اليمنية، فهي اليوم على غير ما كانت عليه قبل اربع سنوات».

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين اليمن وروسيا قال السيد خوجاييف، ان العلاقات بين البلدين تشهد حاليا نشاطا واسعا في شتى المجالات، «وكان آخر تلك النشاطات الزيارة التي قام بها لليمن رئيس الغرفة التجارية الروسي، حيث تم خلالها الاتفاق على إنشاء مجلس لرجال الأعمال اليمنيين والروس بهدف اعطاء دفعة قوية للتعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد، بالإضافة الى مشروع توأمة مدينة سان بطرسبورج وعدن، والعلاقات التي تربط جامعة عدن بالجامعات الروسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى