التصرف بمخصصات الملتقى الثالث للتربويين في جبن من قبل مسئولين وراء عدم انعقاده

> الضالع «الأيام» خاص:

> اكد الأخ صالح علي الجبني، مقرر الملتقى التربوي الموسع بمديرية جبن محافظة الضالع ان فشل انعقاد الملتقى العام الماضي كان بسبب تصرف السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام ومدير ادارة التربية والتعليم بمخصصات الملتقى المالية الممنوحة من قبل ابناء المديرية في المهجر.

وقال ان المسئولين المذكورين كانا قد قاما بصرف تلك المخصصات التي كانت بحوزة أمين صندوق الملتقى لمدير مدرسة في المديرية بغرض إعادة معمل مرهون لدى شخص آخر منذ سنوات.

واوضح ان هذا التصرف قد حال دون انعقاد الملتقى السنوي الثالث الهادف لجمع الجهات ذات الصلة بالتعليم والوجهاء والمشائخ والمهتمين بالشأن التعليمي لمناقشة الأوضاع التربوية في المديرية ووضع المعالجات للاختلالات فيها، خصوصا بعد ان كشفت نتائج الامتحانات للمرحلتين الثانوية والأساسية قبل ثلاثة سنوات عن نسبة مرتفعة للغاية في الفشل.

واضاف قائلا: «ان صرف مخصصات الملتقى التربوي الثالث يعد انتهاكا صارخا لحقوق الأهالي من جهة حكومية للأسف، وكان الأجدر بها ان تصرف لذلك الغرض اموالا من مخصصات السلطة المحلية او ادارة التربية وهي متوفرة وكثيرة ويجري تبديدها على مناحي عدة لا صلة لها بالشأن والمصلحة العامة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى