اختتام فعاليات مهرجان يافع السنوي

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> اختتمت يوم أمس الجمعة فعاليات مهرجان يافع التقليدي السنوي بإقامة المهرجان الفني والخطابي الذي نظمته مديريتي المفلحي - يافع بمحافظة لحج بحضور جماهيري وعرض متميز للقبائل والفرق المشاركة في الزوامل ورقصة البرع اليافعية الشهيرة.

وفي الحفل ألقيت كلمات عن المشايخ والأعيان ألقاها الشيخ جمال قاسم المفلحي شيخ مشايخ المفلحي وعن اللجنة المنظمة ألقاها رئيس اللجنة كما ألقيت قصيدة شعرية من قبل الطفل الموهوب عبدالله أحمد محمد بن نسر(8 سنوات) الذي أبهر الحاضرين بأسلوبه وطريقة إلقائه وحفظه وما يمتلكه من ملكات إبداعية حيث تكرم الأخ حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج بتقديم مبلغ (50) ألف ريال والشيخ عبدربه عبدالقوي النعماني بمبلغ (25) ألف ريال للطفل عبدالله نسر.

كما تم في الحفل تكريم الأخ علي أحمد ناصر القرعدي المدير السابق للجمعية التعاونية بلبعوس من قبل السلطة المحلية بالمديرية وذلك للدور الذي قام به من خلال تحمله قيادة التعاونية خلال الـ (15) سنة الماضية والحفاظ على أصولها الثابتة والمتحركة.

وكان الأخ صادق أمين ابو راس وزير الإدارة المحلية قد شارك أبناء يافع فعاليات المهرجان والإخوة منصور عبدالجليل محافظ لحج وسالم أحمد بن طالب مستشار هيئة رئاسة مجلس النواب وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمشايخ والأعيان بيافع وجمع غفير من المواطنين.

وفي إطار الاحتفال بمهرجان يافع التقليدي السنوي تم يوم أمس افتتاح مدرسة المنار للتعليم الأساسي في منطقة نجد الكريف بمديرية يافع لبعوس محافظة لحج بتكلفة (14) مليون ريال بتمويل صندوق التنمية الريفية وبمساهمة بمبلغ (7) مليون ريال من رجل أعمال.

وحضر افتتاح المدرسة الإخوة محسن علي النقيب وكيل المحافظة وعبدالرحمن صلاح الجهوري عضو المجلس المحلي للمديرية وحسين الصانبي مدير مكتب التربية والتعليم ويحيى ناصر بن عبدان رجل الأعمال الداعم لمشروع المدرسة وعدد آخر من الشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى