دربي شمال افريقيا ينتهي بتعادل مصر والمغرب ويؤهل ساحل العاج

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
خطا الدفاع ساعد على بقاء الشباك نظيفة
خطا الدفاع ساعد على بقاء الشباك نظيفة
انتهى دربي شمال افريقيا بين مصر والمغرب بالتعادل السلبي أمس الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي امام 65 الف متفرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى وهي النتيجة التي سمحت لساحل العاج بأن تصبح اول منتخب يبلغ الدور ريع النهائي من بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين. وكانت ساحل العاج تغلبت على ليبيا 2-1 أمس ايضا فرفعت رصيدها الى 6 نقاط، في حين تملك مصر 4 نقاط والمغرب نقطة واحدة.

وفي الجولة الاخيرة تلتقي مصر مع ساحل العاج والمغرب مع ليبيا .. وتحتاج مصر الى التعادل لمرافقة ساحل العاج.

وهي اول حالة تعادل تسجل في هذه البطولة منذ انطلاقها.. وأجرى مدرب منتخب مصر حسن شحاتة تعديلا واحدا على تشكيلته التي خاضت المباراة الاولى ضد ليبيا (3-صفر)، فأشرك احمد فتحي مكان محمد ابو تريكة الذي سجل احد الاهداف الثلاثة في الافتتاح، وجدد الثقة بثنائي خط الهجوم احمد حسام "ميدو" وعمر زكي مع العلم بأن اداء الاخير لم يكن مقنعا في اللقاء الاول..اما مدرب المغرب محمد فاخر فأجرى بدوره تعديلا واحدا فزج بأمين الرباطي لاعب قطر القطري بدلا من يوسف شيبو لاعب الوكرة القطري ايضا.. عموما لم ترق المباراة الى المستوى وشابها الحذر من قبل الطرفين وبالتالي ندرت الخطورة على المرميين.

مناوشات بين الجمهور الليبي والامن المصري
تدخلت قوات الامن المصرية لإيقاف احداث شغب تسبب بها الجمهور الليبي خلال مباراة المنتخبين المصري والمغربي أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن النسخة الخامسة والعشرين لبطولة امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى العاشر من فبراير المقبل.

وقام الجمهور الليبي بانتزاع كراسي احد المقصورات ورمى بها في اتجاه الجمهور المصري بين شوطي مباراة مصر والمغرب، وتدخلت قوات الامن لفك الاشتباك بيد ان مصيرها كان مثل جمهورها حيث رماها الليبيون بالكراسي قبل ان تسيطر على الوضع.

والطريف في الامر ان الجمهور المصري ساند ليبيا في مباراتها مع ساحل العاج 1-2 في افتتاح الجولة أمس ايضا، ورد الجمهور الليبي مساندا الفراعنة في الشوط الاول قبل وقوع احداث الشغب.

أسود الكاميرون تبحث عن ضحية جديدة أمام توجو وأنجولا في مواجهة متكافئة مع الكونغو
يدخل أسود الكاميرون اليوم الاربعاء اختبارا أفريقيا جديدا عندما يلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره التوجولي في السادسة مساء بتوقيت جرينتش على استاد الكلية الحربية بالقاهرة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي تستضيفها مصر حاليا.

ويسبق هذه المباراة لقاء آخر لا يقل عنه قوة أو أهمية بين المنتخبين الانجولي والكونغولي في إطار نفس الجولة وعلى نفس الملعب في الثالثة والربع عصرا بتوقيت جرينتش.

هدف الفوز والتأهل لساحل العاج
هدف الفوز والتأهل لساحل العاج
ويخوض المنتخب الكاميروني لقاء الغد بشعار :"لا بديل عن الفوز" لانه يرغب في حجز بطاقة التأهل الاولى عن هذه المجموعة دون انتظار الجولة التالية التي يلتقي فيها مع المنتخب الكونغولي والتي ينتظر أن يواجه فيها لقاء أكثر صعوبة.

وستكون الفرصة سانحة أمام المنتخب الكاميروني لتحقيق الفوز في هذه المباراة خاصة مع وجود فارق في المستوى وضح من خلال مباراتي الجولة الاولى لنفس المجموعة والتي حقق فيها المنتخب الكاميروني الفوز على أنجولا 3/1 بينما خسرت توجو من الكونغو صفر/2.

وكان المنتخب الكاميروني قد أظهر تفوقا واضحا في المباراة أمام أنجولا فتألق في الدفاع بقيادة العملاق ريجبور سونج وفي الهجوم بقيادة المهاجم البارز صامويل إيتو الذي سجل الاهداف الثلاثة للفريق.

وبدا من المباراة الاولى للفريق الكاميروني أن الاسود وعوا الدرس جيدا بعد الاخفاق في مسيرة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ويرغبون في إلقاء كلمة الحسم مبكرا في النهائيات دون انتظار للوقت الصعب.

ولذلك فإن "الاسود التي لا تقهر" وهو لقب المنتخب الكاميروني تسعى للفوز الثاني في المجموعة وافتراس ضحية جديدة.

ويخوض الفريق الكاميروني المباراة بمعنويات أفضل أيضا من نظيره التوجولي خاصة وأن الفريق الكاميروني حصل على النقاط الثلاث الاولى له في المجموعة وتصدر الترتيب بعد الجولة الاولى بعدما قدم بقيادة نجم الهجوم الفذ صامويل إيتو واحدة من أفضل العروض في البطولة حتى الان.

وإذا كان المنتخب الكاميروني قد حقق الفوز على نظيره الانجولي أحد المنتخبات الافريقية الخمسة المتأهلة لنهائيات كأس العالم فإنه يسعى إلى الفوز في هذه المباراة على المنتخب التوجولي أيضا ليكون بذلك قاهر فرسان أفريقيا في كأس العالم. وتمثل مباراة اليوم بالنسبة للمنتخب الكاميروني إنذارا جديدا يسعى لتوجيهه بقيادة إيتو إلى باقي الفرق المشاركة في البطولة خاصة وأنه يرى أن المباراة قد تكون أكثر سهولة من مباراته الاولى بسبب المشاكل التي يعيشها المنتخب التوجولي حاليا بالاضافة إلى أن أفضل لاعبي توجو وهو المهاجم البارز إيمانويل أديبايور قد يغيب عن اللقاء بسبب مشاكله مع النيجيري ستيفن كيشي المدير الفني للفريق.

أما المنتخب التوجولي فيخوض المباراة وليس أمامه سوى الفوز لانه الوحيد الذي يعيد للفريق الامل في المنافسة على التأهل للدور الثاني في الدور التالي (دور الثمانية) كما يسعى الفريق للخروج من النفق المظلم ودوامة المشاكل وبالتالي تحسين الصورة في المباراة الثانية له في البطولة بعد السقوط في المباراة الاولى. يذكر أن مباراة اليوم تحظى بأهمية خاصة لمدافع المنتخب الكاميروني ريجبور سونج الذي سيخوض المباراة الدولية رقم 101 له مع المنتخب الكاميروني وهي رقم 25 له في البطولة الافريقية لينفرد بذلك بالرقم القياسي في عدد المباريات التي يخوضها لاعب في البطولة الافريقية. وكان سونج قد دخل نادي المئة في المباراة التي خاضها أمام أنجولا في أولى لقاءات الفريق بالبطولة ليصبح اللاعب السابع في نادي المئة وأول لاعب من خارج الشمال الافريقي يدخل هذا النادي.

أما المباراة الثانية في المجموعة فلا تقل صعوبة عن الاولى حيث يلتقي المنتخبان الكونغولي والانجولي في مواجهة متكافئة. ويسعى المنتخب الكونغولي إلى إحراز الفوز الثاني له في البطولة بعد أن حقق الفوز في المباراة الاولى على نظيره التوجولي بهدفين في نتيجة اعتبرها البعض مفاجأة بالدور الاول للبطولة. أما المنتخب الانجولي فيرى أن الفوز بالمباراة هو طريقه للعودة إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة للتأهل إلى الدور الثاني في البطولة.

رونالدو وصراع البقاء في ريال مدريد
رونالدو وصراع البقاء في ريال مدريد
كابيللو يشترط رحيل رونالدو لتدريب ريال مدريد
كشفت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية، التي غالبا ما تعرف ما يدور في كواليس نادي ريال مدريد، بأن مدرب يوفنتوس الايطالي فابيو كابيللو اشترط رحيل النجم البرازيلي رونالدو عن صفوف الفريق لكي يشرف على تدريبه.

وقالت الصحيفة تحت عنوان عريض : "كابيللو يشترط رحيل رونالدو".

لكن الصحيفة اشارت ايضا الى ان رئيس النادي فلورنتينو بيريز ليس وارد التخلي عن نجمه البرازيلي ونقلت عنه قوله الى رونالدو: "طالما انا رئيس ريال مدريد فإنك لن تذهب الى اي مكان".

واشارت الصحيفة الى ان ثلاثة لاعبين اخرين هم على "اللائحة السوداء" لكابيللو وهم المدافعون البرازيلي روبرتو كارلوس وميشال سالغادو وايفان هيلغيرا وقالت :"كابيللو يضع شروطه للانتقال الى ريال مدريد". ونشرت الصحيفة ايضا لائحة بأسماء اربعة لاعبين يريدهم كابيللو معه في صفوف الفريق الموسم المقبل مع قيمة كل لاعب وهم: المهاجم البرازيلي ادريانو (60 مليون يورو) والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (45 مليون يورو) ولاعب الوسط الانكليزي ستيفن جيرارد (40 مليون يورو) ولاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا (12 مليون يورو).

يذكر انه سبق لكابيللو ان اشرف على تدريب ريال مدريد موسم 1996-97 وقاده الى اللقب المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى