الاتحاد الدولي يدرس إمكانية اغلاق سقف ملعبين خلال مباريات بعد الظهر

> برلين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الاحد انه يدرس امكانية اغلاق سقف ملعبي مدينتي فرانكفورت وغيلسنكيرشن خلال المباريات التي تقام بعد الظهر في منافسات نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من يوليو المقبل وذلك لتحسين الـ "جودة في النقل التلفزيوني للمباريات".

وقال مدير الاتصال في الفيفا ماركوس تسيغلر في مؤتمر صحافي في برلين :"نحن في مرحلة التفكير في الموضوع لنعرف ما إذا كنا سنغلق سقف ملعبي فرانكفورت وغيلسنكيرشن خلال المباريات التي تقام عليهما بعد الظهر وعندما تكون الشمس ساطعة".

وأضاف :"الصور التي نقلناها في المباراتين اللتين اقيمتا عليهما حتى الان بعد الظهر لم تكن جيدة" .. في إشارة الى مناطق الظل الكبيرة التي ظهرت على الملعبين خلال مباراتي بولندا-الاكوادور (صفر-2) الجمعة الماضية وانكلترا-البارغواي (1-صفر) امس الأول السبت.

وتابع :"سنتخذ قرار الاغلاق في حالة واحدة وهي اذا كان ذلك في صالح اللاعبين"، مضيفا :"لن نغلقهما اذا كانت درجة الحرارة الداخلية في الملعبين سترتفع الى 50 درجة مثلما كان الامر في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 داخل ملعب سيلفردوم في ديترويت".

والملعبان هما الوحيدان بين الملاعب الـ12 التي تقام عليها مباريات مونديال المانيا اللذان يملكان سقفا، ويتسع ملعب فرانكفورت لـ48900 متفرج، وملعب غيلسنكيرشن لـ52500 متفرج.

وينعكس ظل الاعمدة التي تسند السقفين كثيرا على الملعبين فيعم السواد أرضية الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى