جماعة الاخوان المسلمين تنتقد لقاء البابا بالسفراء المسلمين

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> انتقدت جماعة الاخوان المسلمين في مصر (معارضة) أمس الإثنين لقاء البابا بنديكتوس السادس عشر مع سفراء مسلمين، معلنة انها تهدف الى تفادي ان يقدم اعتذارات رسمية حول تصريحاته المثيرة للجدل حول الاسلام.

وقال محمد حبيب احد المسؤولين في الجماعة لوكالة فرانس برس "انها محاولة جديدة من البابا لتفادي التقدم باعتذار"واضاف "حين طلبنا من البابا الاعتذار، اردنا اعتذارا واضحا وصادقا".

واعلن البابا خلال لقائه الاستثنائي مع سفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى الفاتيكان ان الحوار بين الاديان يشكل "ضرورة حيوية".

وخلال اللقاء الاستثنائي الذي عقده في كاستيل غاندولفو المقر البابوي الصيفي في ضواحي روما، دعا البابا "الزعماء السياسيين والروحيين الى العمل معا لتفادي اي شكل من عدم التسامح ورفض العنف في مختلف اشكاله".

وشدد البابا على ضرورة اجراء "حوار صادق" يعرف كيف يحترم "الاختلافات في عالم يتميز بالنسبية".

وحضر اللقاء سفراء 20 دولة ذات غالبية مسلمة (بينها العراق وباكستان وايران) وسفراء دول الجامعة العربية وساحل العاج والمسؤولين عن الجالية المسلمة في ايطاليا.

ولم يقدم الحبر الاعظم الاعتذار الذي طالب به البعض بسبب ربطه بين الاسلام والعنف خلال محاضرة حول "الايمان والعقل" في 12 ايلول/سبتمبر في راتيسبون خلال زيارته لالمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى