سوريا تتهم "البعض في لبنان" بتسهيل فرض الوصاية الدولية على هذا البلد

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> اتهمت سوريا أمس الإثنين البعض في لبنان بتسهيل فرض الوصاية على هذا البلد من قبل قوى دولية وممارسة سياسة "التهميش" لقوى سياسية فعالة وذلك خلال اجتماع للجبهة الحاكمة في دمشق.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية /سانا/ أن القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الحاكمة في البلاد اجتمعت أمس برئاسة د.سليمان قداح نائب رئيس الجبهة لاستعراض "الاوضاع في لبنان والعراق وفلسطين (حيث) توقفت عند الحالة اللبنانية التي يحاول البعض من المرتبطين بقوى دولية تسهيل فرض وصايتها على لبنان وممارسة سياسة الانفراد والاقصاء والتهميش لقوى سياسية وشعبية فاعلة".

وقالت سانا إن فاروق الشرع نائب الرئيس السوري قدم خلال الاجتماع "تحليلا شاملا تناول فيه جملة من المسائل المطروحة على ساحات العمل العربي والاقليمي والدولي".

وأدانت الجبهة "المجزرة المروعة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في بيت حانون" مشيرة إلى أنها تشكل "تعبيرا عن سياسة مرسومة تستهدف استلاب الارادة الفلسطينية في المقاومة".

ورحبت بالاتفاق "على تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية" معتبرة إياها "خطوة في الاتجاه الصحيح بما يعزز الجبهة الداخلية ويقطع الطريق على محاولات إحداث الفتنة والاقتتال".

ومن جهة أخرى،قالت وكالة الانباء السورية إن القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الحاكمة في البلاد رأت أن ما يجرى في العراق "يؤكد أن قوات الاحتلال الامريكي تواجه مأزقا حقيقيا سوف يرغمها على إعادة النظر في استراتيجيتها" كما رأت أن الانتخابات النصفية الاخيرة للكونجرس الامريكي قد "عبرت عن تحول هام في توجهات الرأي العام الامريكي من الحرب على العراق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى