استغاثة فنان بالأخ وزير الثقافة

> «الأيام» عمر بن الشيخ أبوبكر:

> وجه الفنان عسكري حجيران فرج أحد الفنانين المتميزين بمحافظة المهرة رسالة استغاثة عاجلة للاستاذ خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة يناشده من خلالها الوقوف معه في محنته المرضية التي يعاني منها من جراء الحادث المروري الذي تعرض له في سبتمبر من العام 2004م أثناء تعرض سيارته للانقلاب ما نتج عنه وفاة شخص وتعرضه هو لكسور في قدميه وكسور في الفقرات 1، 2، 3، من العمود الفقري كما تعرض زميله وحيد الهارش للإصابة ببعض الكسور والرضوض.

وقد نصح الأطباء الاختصاصيون الفنان عسكري حجيران بالعلاج في الخارج ونظراً لإمكانياته البسيطة والمتواضعة التي لم تمكنه من السفر للعلاج للخارج فقد توجه بهذه الاستغاثة للأستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة بمد يد العون والمساعدة بسفره للعلاج في الخارج نظراً لحالته المرضية التي يعاني منها.

والفنان عسكري حجيران فرج فنان محافظة المهرة الأول ورائد الأغنية المهرية، له بصمات عديدة وواضحة في العديد من المجالات الثقافية والفنية والشعبية اضافة الى اهتمامه باللغة المهرية الذي سبق أن قام بتدريسها في جامعة هيدلبرج في جمهورية ألمانيا الاتحادية منتدباً من قبل وزارة الثقافة والسياحة بالجمهورية اليمنية خلال الأعوام 2001 - 2003م.

وكل ما نتعشم فيه هو تمكن الفنان عسكري من السفر للعلاج في الخارج بحيث يتغلب على مأساة المرض الذي أقعده طويلاً.

إننا على ثقة كبيرة أن يولي وزير الثقافة الاهتمام بالفنان عسكري حجيري كدأبه تجاه الفن والفنانين على امتداد الساحة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى