تطلعات العام الجديد

> «الأيام» متابعات:

> بمشاركة الاصدقاء يغلق باب النقاش في موضوع (تطلعات العام الجديد) بعد أن أثراه الكثير من المشاركين بآرائهم وأمانيهم بمناسبة قدوم العام الجديد كونه يأتي متزامناً مع قدوم عيد الأضحى المبارك مستبشرين بالخير والمحبة وراجين تحقيق الأماني والطموحات، فشكراً لأصدقاء «الأيام» جميعهم.

لنتجاوز تعثراتنا

انقضى عام بالندم ونترقب بكل صبر وتفاؤل للعام الذي يليه بعد أيام معلقين آمالنا الكبيرة بأن يحمل لنا البشارة السارة لقلوبنا، وحل مشاكلنا المتراكمة وتحقيق أحلامنا بعد أن أصابها التعثر، وحتى لا يصيبنا اليأس نأمل في العام الجديد أن يعم الرخاء والتطور والازدهار لوطننا وللشعوب العربية والإسلامية.

علي محمد خديش/ لحج

عام جديد .. أهداف جديدة

ينتهي عام ويقبل عام آخر فنحن مـازلنا قابعين ولم نستغل ما سخره الله لـنا، لا نـدري كيف مرت علينا الأيـام وانقضت، فمطلوب منا أن نقلب في صفحات ذاكرتـنا، وننظر في نتاج العام ونبدأ بالتقييم لتصحيح المسار في عامنا الجديد، ونـرتب أوراقنا ونحدد أهدافنا وما نريد لتحقـيق غاياتنا، ونسير مرفوعي الهامة ومنتـصبي القامة. فلنصلح مسارنا ونرسم طريقـنا للعام الجديد ولا نترك للغموض مجالاً في حياتنا.

أحمد صالح الأمين /التواهي - عدن

أملنا في الحصول على الوظائف

إن كل إنسان يتمنى لوطنه كل الخير والنماء والتطور، ويسعى للرخاء إلا أنه يشعر بأنه لا يمكن أن يتطور بلده ما لم نخطُ خطوات جادة في حل قضية البطالة المتفشية كونها قضية في غاية الأهمية.

لذا ينبغي للقائمين على أمور البلاد إيجاد فرص العمل لأولئك الشباب وذلك بفتح مشاريع اقتصادية استثمارية لاستيعابهم وإلحاقهم بأسواق العمل لأن ظروفهم لا تمكنهم من بناء حياة كريمة دون حصولهم على فرص العمل.

بثينة عبدالملك الهندي /جعار- أبين

إيجاد فرص العمل وخفض الأسعار والاستفادة من دعم المانحين

يحل علينا عام 2007م بعد أيام قلائل، ومن خلاله نأمل لوطننا اليمني التطور في مختلف الجوانب منها الاقتصادي ووقف ارتفاع الأسعار وتثبيت العملة الوطنية، واستفادتنا من الدعم المقدم من قبل دول المانحين في تنفيذ المشاريع العائدة بالنفع مثل تشييد البنى التحتية، ونتمنى ايضاً من عامنا الجديد القضاء على أوكار الفساد ومتابعة وإحالة الفاسدين والمفسدين إلى القضاء لمحاكمتهم.

عبدالرقيب عبدالقوي العمري/خورمكسر - عدن

نأمل أن يكون عاماً مليئاً بالخيرات

علينا أن نتفاءل بأن يكون العام الجديد عاماً مليئاً بالخيرات وأن لا نكون متشائمين ولنقدم على العمل الذي من خلاله سنصل إلى التطور.

لذا وجب علينا أن نكون أوفياء ومخلصين ونضع لأنفسنا خططاً ومشاريع تعود بالنفع لنا ولخدمة مجتمعنا ووطننا.

منصور صالح الجلادي/رصد - يافع

توحيد صفوف الأمة

نأمل في العام الجديد أن يعم الأمن والاستقرار لبلداننا الإسلامية ونيل حقوقنا المسلوبة، وتوحيد صفوفنا لتقوية شأن عزيمتنا والحصول على مطالبنا العادلة والمشروعة، ووقف الخصومة بين المسلمين وحل خلافاتهم، وأن تنطلق أمتنا الاسلامية إلى ميادين العمل لأجل أن يتقدموا في المجالات المختلفة.

مكسيم محمد صالح/ الراحة - الملاح

لنتخلص من تصرفاتنا السلبية

مع إطلالة السنة الجديدة، السنة التي نتمنى أن تكون خالية من الفساد ونتخلص فيها من الأشياء السلبية التي نعاني منها كثيراً مثل الغش والتغاضي عن الأمور السلبية والتصرفات التي نرتكبها يومياً ضد انفسنا، وأن نبدأ من الآن بتمزيق الثوب الذي لا يليق بنا، ونرتدي بدلاً منه ثوبا صافيا نقيا، لذا علينا أن نبدأ حياة جديدة زاخرة بالعطاء، وكل عام وأنتم بخير.

نبيل يوسف فضل الدين/ المنصورة- عدن

أهلاً 2007 .. ووداعاً 2006م

نودع عاماً ونستقبل عاماً جديداً.. نستقبله بالترحاب والفرحة ونتمنى أن تتحقق أمانينا فيه ونكون سعداء في حياتنا، كما نهنئ امتنا العربية والإسلامية بقدوم عيد الاضحى المبارك وأن يجعله الله عام خير وسعادة لامتنا العربية والاسلامية وللعالم أجمع.

عوض محمد مزنة /ردوم - أبين

وقف الأسعار وإنهاء البطالة

ما نلمسه من غلاء في أسعار المواد المتعلقة باحتياجاتنا الأساسية أمر في غاية الصعوبة كون وضعنا لا يطاق من جراء ارتفاع الأسعار.

لذا نفكر كيف سيكون حالنا إذا استمر الوضع هكذا ونحن مقبلون على بداية العام الجديد بينما الأمور تزداد سوءاً، ومسؤولونا لا يحسون بمعاناتنا من جراء ارتفاع الأسعار، إلى جانب عدم وجود فرص عمل للعاطلين؟ نتمنى أن يتجاوز شعبنا معاناته ويحل الرخاء.

نائف مشهور القحطاني/ تعز

استقبال العام الجديد 2007م

تهل علينا قريباً السنة الميلادية الجديدة 2007م وإن شاء الله تكون علينا سنة مميزة بإذن الله تعالى، ولأن رقم (7) مميز لأن الله ذكره في القرآن وكذلك السنة النبوية المطهرة:

أن الله خلق سبع سموات وسبع ارضين، وجعل جهنم لها سبعة أبواب، ورؤية الملك في سورة يوسف عليه السلام {سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف}.

ومن السنة النبوية: (السجود على سبعة مواضع، ورمي الحجاج للجمرات سبع مرات، «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله».

وأخيراً يسمى الأسبوع لأنه يحتوي على سبعة أيام.. نتمنى أن يكون عام 2007م عاماً مميزاً بإذن الله تعالى بالخير والبركة لنا جميعاً.

وضاح عبدالواسع العريقي/الشيخ عثمان/ عدن

2007 ورغيف الخبز

هذا قدرنا وهذا مصيرنا ولا بد أن نكون أصحاب قناعة وصبر، فحياتنا تزداد هموما يوما بعد يوم، وصعوبة العيش تلاحقنا.. لأن قضيتنا البحث عن الرفاهية والحياة الكريمة.. لأننا دائماً نطارد رغيف الخبز!

مدانون لأننا نحلم بأمن وأمان.. متهمون لأننا نريد الأطمئنان.

فجاءنا عامنا الجديد ولا ندري ماذا يحمل؟ هل يا ترى الورد والياسمين والابتسامة والرياحين والأمل المشرق؟.

هل سيسود العدل ونعتز بالمساواة؟. هل ستعود الحقوق إلى أصحابها.؟

إن غالبية الشعوب تستعد للعام الميلادي بالشموع وتزين الشوارع والمباني ونحن في عتاب مع حالنا الميئوس، نحسب كم لصاحب البقالة وكم تبقى من دين الزواج وكم تكاليف العلاج وكم وكم وكم.. حتى أنت يا من تحمل الصحيفة وتقرأ هذه الكلمات لديك هموم لا تحصى ولا تعد.

إن وطننا غال وعزيز علينا ولن نتنازل عنه أو نفرط فيه أو نترك لمن يريدون العبث بأمنه واستقراره أي فرصة، وسنبقى أوفياء للوحدة والوطن وسنعبر عن استقبالنا للعام الجديد ونقول لبقية شعوب العالم لكم الشموع ولنا الدموع.

لعل وعسى تصل كلماتنا إلى من يهمه أمرنا.

ناصر عيدروس العنبري /مودية - أبين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى