فريق الشباب المحمدي يهزم فريق الأحرار بهدف واحد بعد تقديمه عرضاً فنياً جميلاً

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الجمعة قبل الماضية التي صادفت -يوم زيارة الهاشمي- على ملعب الشيخ عثمان مباراة ودية كبرى على كأس فضي كبير قدمه المحترم هادي محمد المعلم، وحكم المباراة الحكم المعروف الحيدري.. ونزل الاحرار الى الملعب بعدد كبير من لاعبيه الممتازين ومنهم: فؤاد مكي، عبدالله على حاجب، فضل نورجي، محسن يافعي، عباس غلام، أبوبكر طرموم، ناصر الماس، علي السوداني، وحسين خوجه، ولم يشترك لاعبه أبوبكر عوض لاصابته في مباراة سابقة.. فيما نزل الشباب المحمدي بكل من: جميل محمد شاه، ناصر يافعي، جارالله، عبدالله عثمان،سيف الخامري، صادق حيد، سعيد، فيصل باوزير، دهمس، والخضرين.

وبدأت المباراة قوية من الجانبين حيث شن في بدايتها فريق الشباب المحمدي هجوما منظما بقيادة لاعبه صادق حيد قلب الدفاع وقد اضاع خلاله هدفا محققا عندما تحصل على فرصة جميلة أمام مرمى الاحرار، واستمر فريق نادي الشباب المحمدي يهاجم الاحرار ثلاثة دقائق تقريبا ثم نظم الاحرار صفوفه وشن هجمات متفرقة على مرمى الشباب المحمدي اضاع خلالها مهاجموه هدفا محققا.. وقد قدم الفريقان في هذا الشوط بعض اللقطات الفنية القصيرة التي امتعت الجماهير وفي منتصف الشوط الاول اضاع الشباب المحمدي هدفا محققا في مرمى الاحرار من هجمة خطيرة صدها فؤاد مكي حارس مرمى الاحرار ببراعة، وكانت الكرة مرسلة من الجناح الأيمن فيصل باوزير.. وقام بعد ذلك الاحرار بهجمات خطيرة على مرمى الشباب المحمدي بقيادة عباس غلام حيث تلقى علي السوداني كرة ارضية، ولكن ناصر يافعي أخذها ووزعها لقلب هجوم الشباب المحمدي لشن هجمات قوية على مرمى الاحرار، ولم تسجل اية اهداف في هذا الشوط وانتهى بالتعادل.

وفي الشوط الثاني شن الاحرار هجمة خطيرة سدد على أثرها علي السوداني كرة قوية صدها (جميل شاه) حارس مرمى الشباب المحمدي بكل روعة وثبات.. وانتقل الهجوم بعد ذلك الى مرمى الاحرار فأضاع مهاجم الشباب المحمدي هدفا مضمونا، وتحصل الشباب المحمدي على ضربة زاوية نفذها قلب هجومه صادق وأكملها طرموم وحاول فؤاد مكي حارس الاحرار صدها، الا ان الحكم الحيدري احتسبها هدفا لأن المكي كان صد الكرة وقد تعدت خط المرمى ، فكان هدفا رائعا للشباب المحمدي الذي واصل اللعب بحماس، حيث برز في هذا المباراة شبل الشباب المحمدي (سعيد) قلب الهجوم الذي نال اعجاب الجماهير بفنه الرائع وتوزيعاته المتقنة الجميلة، كما ظهر (ناصر يافعي) عملاقا في ادائه.

حيث كان يقطع كل كرة على علي السوداني مهاجم الاحرار، فيما كان دفاع الشباب المحمدي صلبا وقويا.. كما برز من الأحرار الكابتن عباس غلام قائد الفريق الرائع الذي شن هجماته على الشباب المحمدي، ووزع كرات قصيرة جميلة الى المهاجمين وأبوبكرالطرموم كذلك لعب بحماس في هذه المباراة وكان يوزع الكرات هنا وهناك بإتقان وظهر المكي حارس المرمى بروعته العجيبة، حيث صد أكثر من هدف محقق.

وفي منتصف الشوط الثاني شن الاحرار بعض الهجمات لتسجيل هدف التعادل لكنه لم ينجح في ذلك لقوة وصلابة خط دفاع الشباب المحمدي، واستمرت المباراة على هذا النحو حتى انتهائها بفوز الشباب المحمدي بهدف واحد مقابل لاشيء.. واستلم قائد فريق نادي الشباب المحمدي الكأس الفضي الكبير من ضيف شرف هذه المباراة الجيدة الأخ المحترم هادي محمد المعلم الذي تبرع به.

المباراة في سطور
> كانت المباراة قوية ورائعة تخللتها التوزيعات القصيرة المتقنة، وقد ظهر الشباب المحمدي عملاقا فيها وحاز اعجاب الجمهور، كما ظهر الاحرار ايضا بمظهر مشرف بأدائه الرائع.

> (سعيد) شبل الشباب المحمدي أمتع الجماهير بإجادته المراوغة رغم صغر سنه.

> عباس غلام ظهر بمظهر عظيم في هذه المباراة فكان بحق نعم القائد والمعلم لزملائه.

> طرموم.. الدينامو المحرك للشباب المحمدي سجل هدف المباراة الرائع.

> ناصر يافعي وجار الله لاعبا الشباب كانا رائعين ازاء هجمات الاحرار.

> فؤاد مكي حارس مرمى الاحرار،صد اكثر من هدف محقق وبرز في المباراة كثيرا.

> جميل حارس مرمى الشباب المحمدي صد ضربات قوية من مهاجمي الاحرار وبرز بصورة مشرفة.

> ناصر الماس بذل مجهودا رائعا في هذه المباراة.

> عبدالله علي دفاع الاحرار كان رائعا ووفق في تشتيت هجمات الشباب المحمدي.

> حسين خوجه من الاحرار وفيصل باوزير من المحمدي بذلا مجهودا جبارا في المباراة.

> مستوى المباراة كان جيدا وبالنسبة لمستوى التحكيم فقد كان لا بأس به.

«الأيام» العدد 179 في 28 أبريل 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى