أوراق رياضية متناثرة

> «الأيام الريــاضـي» عبود احمد أبوعسكر /المكلا - حضرموت

> محترفون أي كلام ..كثير من أنديتنا الاهلية تقع في مقالب المحترفين الذين تستقدمهم بواسطة تلفون أو سمسار ، يكون هو نفسه لا يفرق بين الكرة الجميلة والعك الكروي، فتكون النتيجة ان تشرب هذه الاندية المسكينة المقلب، والشواهد عديدة في دورينا الماضي والحالي، باستثناء قلة قليلة جداً من محترفي بعض الاندية التي سافرت بنفسها الى بلد المحترف وشاهدته وهو يلعب بفن كروي نظيف وتأكدت من معدنه الحقيقي.

خبراء كرويون بالعافية
ليس شرطاً ان يكون أي لاعب سابق مدرباً جيداً او إدارياً محنكاً ، كما أنه ليس شرطاً ان يكون كل لاعب دولي سابق محللاً رياضياً قادراً على قراءة وتحليل المباريات في الاستديوهات المفتوحة التي تعتمدها قنواتart أو الجزيرة أو دبي وغيرها .. لكن للأسف هناك من يصر على استضافة أي لاعب دولي سابق ويظهر تحت إسمه على الشاشة كلمتي ( خبير كروي ) بينما هو مفلس في هذا الجانب، فيوقع مقدم البرنامج نفسه في إحراجات شديدة فيطفش المشاهدون .. فهل يعرف كل منا قدر نفسه ويحترم المشاهدين من هذه الفهلوة ؟

الكرة أهداف
يظل الهدف والهداف هما محور كرة القدم وسر بريقها وجمالها، وأهم أسباب حب الجماهير للكرة وتعلقهم بها، وأكيد كرة بلا أهداف كرة عقيمة لا تستحق المشاهدة مهما بلغت روعتها، وفريق بلا هداف أو أهداف هو فريق بلا انتصارات أو إنجازات أو نجوم، لذلك ليس غريباً أن يكون اللاعب الهداف هو الأغلى سعراً في سوق الاحتراف، والأكثر شعبية عند الجماهير، كما ليس غريباً أن يتصدر المهاجمون قائمة أحسن اللاعبين في كل الاستفتاءات الكروية في العالم .

موسم مثير
من خلال النتائج الاولية للفرق في الدوري العام الحالي هناك توقعات كثيرة بأن الموسم سيكون مثيراً بكل المقاييس ، وأن التنافس سيستمر حتى المباراة الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى