عاد إلى المنافسة من جديد.. الأهلي يوقف زحف الصقر بهدفي النونو وحنش

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
أوقف فريق أهلي صنعاء زحف المتصدر وعاد مجددا إلى المنافسة إثر فوزه الثمين على الصقر بهدفين نظيفين مقلصا الفارق بينهما إلى أربع نقاط في لقاء جماهيري احتضنه ملعب الفقيد المريسي عصر أمس.

شوط أهلاوي وهدفان

المباراة كانت مثيرة قبل أن تبدأ نظرا لوضع الفريقين على خارطة الترتيب والتحديات والمراهنات التي سبقت انطلاق هذه الجولة.

لذلك كانت البداية سريعة من كلا الفريقين وخصوصا من المتصدر الذي حاول لاعبوه خطف هدف مبكر يريح الاعصاب كثيرا وكاد القائد فضل العرومي أن يحقق ذلك عبر تسديدة قوية أبعدها معاذ بأطراف أصابعه قبل أن تعود من العارضة.

هذه التسديدة كانت بمثابة جرس انذار لأصحاب الارض الذين بدأوا تدريجيا السيطرة على زمام المباراة وفرضوا أفضليتهم على الملعب بفضل ترابط الخطوط وتحركات العماري والصاصي وعرفات في الوسط في حين كان الثنائي النونو وحنش مصدر إزعاج واضح لخط الدفاع الصقراوي، وكاد المدافع الشاب عبدالعزيز الجماعي أن يفتتح التسجيل للاهلي في د(20) عندما استلم كرة خلف المدافعين إلا أنه سدد الكرة ضعيفة إلى أحضان جاعم ناصر.

واستمرت السيطرة الاهلاوية الواضحة في ظل غياب واضح لخط الوسط الصقراوي حيث كان المنج وبايو بعيدين عن أجواء اللقاء، لتأتي د(31) ويحتسب الحكم ضربة حرة للاهلي بعد خروج جاعم بالكرة إلى خارج منطقة الخطر نفذها تامر حنش قوية في الشباك مسجلا هدف السبق.

بعد هذا الهدف واصل الاهلاويون الإمساك بزمام الأمور، في حين لم يستطع لاعبو الصقر الإمساك بأعصابهم مما أفقدهم التركيز تماما، واستمر اللعب سجالا حتى الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط ليضيف المهاجم علي النونو الهدف الثاني بعد أن خطف الكرة من بين الطاهش وجاعم، لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدفين نظيفين.

تراجع في الأداء ولا جديد

حاول مدرب الصقر في الشوط الثاني إدراك الموقف بإنزال فهد راشد منذ البداية بدلا عن فهمان عايش وتبعه بإنزال سامي كرامة ومعاذ عساج بديلين عن الغائب الحاضر يوردانوس والطاحوس لكن الحال لم يتغير بالنسبة للاداء.

وعلى الرغم من أفضلية الصقر في هذا الشوط مستفيدين من النقص العددي لخصمهم بعد طرد فؤاد العماري مبكرا إلا أن امتلاك الصقر للكرة ظل في المنتصف فقط دون أي خطورة على مرمى معاذ عبدالخالق، وظل اللعب محصورا في المنتصف في أكثر الوقت على نمط تناقل صقراوي ودفاع منظم للاهلي في حين اعتمد أصحاب الارض على الهجمات المرتدة والمحاولات الفردية للمهاجم الوحيد علي النونو، الذي كاد أن ينهي المباراة مبكرا بعد مواجهته للمرمى في د (16) إلا أنه سدد الكرة فوق العارضة، واستمر اللعب دون جديد.

هجوم صقراوي لكن على استحياء ودفاع أهلاوي منظم قاده يحيى حوبان ومن خلفه حارس عملاق إسمه معاذ عبدالخالق.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرص حقيقية أو تهديد للمرميين باستثناء تسديدة قوية للعرومي في الوقت بدل الضائع أبعدها معاذ إلى ركنية لتنتهي المباراة بفوز مستحق للاهلي بهدفين نظيفين.

لقطات

< أدار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران وساعده علي جوف وحسين القشور وجولان محمد علي رابعا وراقبه عبدالرحيم الخشعي.

< تناول القات في الملعب أصبح وكأنه مسموح به ونسي الجميع أن هناك قرارا وزاريا بمنعه في المنشآت الرياضية.

< حدثت اشتباكات بين لاعبي الفريقين في أكثر من مناسبة ولم يتعامل معها حكم المباراة الدولي حسين شقران بصرامة نظرا لكونه يريد الخروج بالمباراة إلى بر الامان.

< عقد أمس الاول اجتماع طارئ في النادي الاهلي ضم الادارة وأعضاء مجلس الشرف لمناقشة أوضاع النادي، وكان الفوز على الصقر ثمرة التفاف محبي النادي.

< الجمهور الذي حضر المباراة هو الأكبر في ملعب المريسي حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى