الشاعر الصرمي يحصل على %85 من لجان التحكيم وتصويت الجمهور في برنامج «شاعر العرب» ويثني على «الأيام»

> «الأيام» رياض داود الأديب:

> كانت «الأيام» قد التقت بالشاعر هائل سعيد الصرمي ونشرت له لقاء في صفحتها «الأدب الجديد» في عددها الصادر يوم الأحد الماضي، وكان حينها يخوض معركة شديدة التنافس مع خمسة آخرين من الشعراء لنيل لقب (شاعر العرب) في تصفيات المرحلة الثالثة تمهيداًً إلى المرحلة الرابعة التي ستعقد في لندن بمنافسة 48 شاعراً من مختلف الأقطار العربية والإسلامية. الصرمي الذي فجر مفاجأة لدى لجنة التحكيم اضافة إلى الحضور وشعوب الأمة العربية والإسلامية عندما أطلق العنان لكلماته الشعرية التي حازت إعجاب الجميع، قد بدا أنه قد تعود على المفاجآت وهو يلقي مفاجأة أخرى بين أيادي الأمة العربية والإسلامية وهو يحصل على نسبة %85 من نتائج التصويت .

< أستاذ هائل سعيد وقد أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب «شاعر العرب».. كيف أذيع الخبر وكيف تلقيته ؟

- تم إذاعة الخبر في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء الاثنين من قناة المستقلة، وقد تلقيت الخبر بكل طمأنينة ورباطة جأش، كانت مشاعري هادئة، غمرتني الفرحة وأنا أرى النتيجة التي حصلت عليها. وذلك عكس من كان بجواري من الأهل والأصدقاء الذين لم يستطيعوا أن يسيطروا على أعصابهم بعدما غمرتهم الفرحة وتحولت إلى صرخات تشجيعية وتكبيرات بالنصر.. والحمد لله الموفق .

< هل كنت تتوقع الفوز؟

- بصراحة كنت أتوقع الفوز لأني أحسنت الظن بالله ومن ثم بالشعب اليمني الذين دائماً يثبتون جدارتهم وكرمهم في مؤازرة إخوانهم، خاصة في مثل هذه المواقف، اليمنيون فعلوها مع (العزكي) من قبل وها هم يفعلونها معي والحمد لله.. كما كان هناك دعم وتصويت من قبل الأشقاء في السعودية ومن باقي الدول العربية الأخرى ..أشكر كل من صوت لي ودعمني وشجعني للوصول إلى هذه الرحلة .

< إذن توقعت الفوز ؟

- كما قلت لك من يحسن الظن بالله وبشعبه فإنه سيوفق إلى كل خير .. غير أن ما لم أكن أتوقعه وهو ما فاجأني بالفعل حصولي على نسبة %85 لم أكن أتخيل أن أحصل على هذه النسبة، بينما الشاعر الذي كان ينافسني وهو من السعودية حصل على المرتبة الثانية بنسبة %9 أما النسبة الباقية فهي لبقية الشعراء 2 من سوريا إضافة إلى عراقي وجزائرية .

< وكيف وجدت البرنامج (شاعر العرب)؟

- برنامج أكثر من رائع إضافة إلى إعادة الحلقات حتى أن البعض بدأ يحفظ قصائدي والأيام القادمة ستشهد عرضاً أكثر للفائز بالمرتبة الأولى.

< كيف تجد نفسك الآن وقد حصلت على نسبة غير متوقعة ؟

- الحمد لله الذي ساندني بإخواني ومن دون إمكانيات مادية أو أي محسوبيات، كانت لي كلماتي التي أعجبت الجماهير وصوتوا لي والحمد لله كثيرا كما أؤكد أن الشعر رسالة يجب أن تؤدى بطريقة تجذب الخير لأبناء هذه الأمة، فهو رسالة ومضمون .

< طموحاتك المستقبلية؟

- طموحي أن أخدم أبناء الأمة العربية والإسلامية، وذلك بأن يكون للإنسان دورفي حياته نافع غير ضار يخدم الأمة بفكره بعمله وبكل ما يستطيع .

< كلمة لجماهير الأمة العربية وخاصة الشعب اليمني.

- جزى الله خيراً كل من ساندني في هذا الفوز وأحب أن أهدي هذا الفوز للشعب اليمني ولكل من صوت لي ولـ«الأيام» هذه الصحيفة الرائدة والرائعة في الإخراج والمضمون والتي استطاعت بنهجها أن تصبح من الصحف الناجحة التي تحظى بمساحة شعبية كبيرة أسأل الله لـ«الأيام» و القائمين عليها والعاملين فيها كل التوفيق والنجاح .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى