مقتل شخصين والعثور على جثة طفل قتل ذبحا بسكين شمال بغداد

> بعقوبة «الأيام» وكالات :

>
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شخصين واصابة اخرين في هجمات متفرقة أمس السبت فيما عثر على جثتين احداها لطفل في الخامسة من عمره قتل ذبحا بسكين، في مناطق متفرقة شمال بغداد.

وقال مصدر طبي في مستشفى بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد)، ان "جناح الطوارىء تلقى جثة الطفل مرتضى حسين الذي وجد مقتولا ذبحا بسكين".

من جانبه، اكد مصدر امني "العثور على جثة الطفل مرتضى، من اهالي قرية الدورة (شرق بعقوبة) ملقاة على الطريق الرئيسي شمال بعقوبة".

وفي هجوم اخر، اكد مصدر في بعقوبة "مقتل شرطي واصابة خمسة اشخاص بجروح جراء اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحين مجهولين جنوب مدينة بعقوبة فجر أمس السبت.

كما قتل شخص واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف حافلة على الطريق الرئيسي عند منطقة الاسود (شمال-غرب بعقوبة)، وفقا لمصدر في الشرطة.

وقال النقيب قاسم الزيدي من شرطة بعقوبة، ان "ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في قرية العبارة (شمال بعقوبة)".

وفي الخالص (80 كم شمال شرق بغداد)، عثر على جثة فتى (15 عاما) على الطريق الرئيسي عند مدخل الخالص صباحا، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي ناحية سليمان بك التابعة لمحافظة صلاح الدين (شمال بغداد)، قال الرائد عبد الجبار عطية من الشرطة ان "عبوة ناسفة انفجرت وسط ناحية سليمان بك ما ادى الى اصابة 11 شخصا بجروح".

واوضح ان "الانفجار وقع صباحا وسط سوق شعبية ما ادى لاصابة 11 شخصا بينهم اثنان من عناصر الشرطة بجروح".

وذكرت الشرطة العراقية في كركوك أن مدنيا قتل وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة أمام منزل أحد منتسبي الامن جنوب كركوك.

وقال مصدر في الشرطة " إن انفجار عبوة ناسفة أمس السبت أمام منزل احد العناصر الامنية في ناحية سليمان بك جنوب كركوك أدى إلى تجمع المواطنين أمام المنزل أعقبه انفجار عبوتين ناسفتين مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين بجروح سبعة منهم من عناصر الامن".

من جهة أخرى ذكرت مصادر في مطار كركوك العسكري أن طائرة طبية تركية قامت أمس السبت بنقل سبعة من الجرحي في الحادث الذين تعذر علاجهم في المستشفيات العراقية إلى أنقرة حيث يتم علاجهم على نفقة الحكومة التركية.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها إرسال طائرة إسعاف عسكرية تركية إلى مطار كركوك تلبية لنداء تركمان العراق والجبهة التركمانية العراقية لنقل جرحى الهجمات التي يتعرض لها التركمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى