الدوري الأسباني:ميسي يعوض غياب رونالدينيو ويقود برشلونة للفوز على أشبيلية

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

> عوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غياب البرازيلي رونالدينيو عن صفوف برشلونة وقاد الفريق إلى الفوز على أشبيلية 2 /1 مساء أمس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 73 ثم سجل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقتين 74 و80 وجاء ثانيهما من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل فريديريك كانوتي هدفا لأشبيلية لحفظ ماء الوجه.

ورفع برشلونة رصيده إلى ثمان نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ريال مدريد حامل اللقب، بينما تجمد رصيد أشبيلية عند ست نقاط وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام بلنسية وفياريال.

وكان نادي برشلونة قد أعلن في وقت سابق أمس أن نجمه البرازيلي رونالدينيو تعرض لإصابة في ساقه اليمنى خلال التدريبات وأنه لن يستطيع المشاركة في مباراة أشبيلية.

وذكرت النشرة الطبية الرسمية للنادي أن اللاعب البرازيلي الدولي يعاني من «ألم في الساق اليسرى» وسيبتعد عن الملاعب «لمدة أيام قليلة».

وجاءت الإصابة لتزيد التوتر والارتباك المتعلق بالحالة الجسدية والفنية لرونالدينيو خلال الفترة الماضية حيث ترددت الأقاويل حول قيام اللاعب بالسهر ليلا بشكل غير مناسب وعدم انتظامه في التدريبات.. وقال الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة أمس الأول الجمعة إن رونالدينيو بحاجة إلى أن يقدم «رد فعل» على جميع الانتقادات التي وجهت له بشأن مستواه المتواضع.

وفي الوقت نفسه أكد ريكارد أنه مقتنع بأقوال رونالدينيو بعدما نفى اللاعب قيامه بالإفراط في السهر ليلا.. وألقى غياب رونالدينيو بظلاله على احتفالات برشلونة بمرور 50 عاما على بناء ملعبه «كامب نو» والتي أقيمت قبل مباراة أمس.

وفي وقت سابق أمس قاد اللاعب فرانسيسكو خافي جيريرو فريقه ريكرياتيفو إلى التغلب على ضيفه إسبانيول 2/ 1 في افتتاح المرحلة الرابعة ليكون الفوز الأول لريكرياتيفو هذا الموسم.

ورفع ريكرياتيفو رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثامن حيث أنه الفوز الأول له هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة واحدة بينما تجمد رصيد إسبانيول ، الذي وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي، عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

وتقدم إسبانيول مبكرا في المباراة بهدف سجله ألبيرت رييرا من ضربة حرة في الدقيقة الخامسة.

وفي الشوط الثاني أحرز جيريرو هدفي ريكرياتيفو في الدقيقتين 55 و60 ليهدي الفريق أول فوز له بالموسم.

وبعدها كثف إسبانيول ضغطه الهجومي سعيا لتحقيق التعادل ولكن ريكرياتيفو لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد ليحافظ على تقدمه.

وقال جيريرو «كان من المهم أن نفوز الليلة لأننا لم نبدأ هذا الموسم بشكل جيد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى