مقتل 14 شخصا في إشتباكات بالعراق بينهم مسلحون ورجال شرطة

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكرت السلطات المحلية والتقارير الاخبارية أمس الأحد أن 14 عراقيا من بينهم مسلحون وضابط شرطة قتلوا خلال العمليات المنفصلة والغارات من قبل الجيش الامريكي والشرطة العراقية.

وفي أحد هذه الحوادث ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات الشرطة في منطقة جبلة (50 كم شمال شرق الحلة بمحافظة بابل والتي تقع على بعد 100 كم جنوب بغداد) مما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين وشرطى واحد.

وقالت مصادر الشرطة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن عدة قذائف هاون وأسلحة خفيفة استخدمت خلال الاشتباكات العنيفة التي بدأت في وقت مبكر من صباح أمس.

وفي حادث آخر قتل عشرة مسلحين فيما اعتقل 22 من المشتبه في تورطهم في أعمال إرهابية خلال العمليات التي استهدفت شبكة تنظيم القاعدة في مناطق مختلفة من وسط العراق حسبما ذكر الجيش الامريكي.

من جهة أخر أصيب خمسة أشخاص ، بينهم ثلاثة من أفراد الجيش العراقي ، نتيجة تفجير انتحاري نفسه في حافلة صغيرة كان يقودها بالقرب من إحدى نقاط التفتيش في مدينة بعقوبة الواقعة على بعد 60 كم شمال شرق بغداد،حسبما ذكرت مصادر الشرطة.

في تطور آخر أعلن الجيش الامريكي أمس الأحد أن قوات الامن العراقية اعتقلت ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم "إرهابيون" في غارتين منفصلتين ، أربعة منهم لهم علاقة بتاجر أسلحة يتعامل مع إيران.

وأفاد بيان الجيش الامريكي بأن القوات العراقية الخاصة اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه في أنهم "إرهابيون" ، على صلة بممول وتاجر أسلحة في إقليم ديالى(شرق العاصة بغداد).

وذكر الجيش الامريكي أن الاستخبارات أفادت بأن الممول يسهل عمليات شراء الاسلحة مع إيران في مقابل القيام بعمليات تهريب لاستيراد عبوات ناسفة بدائية الصنع وقنابل صاروخية (آر.بي.جيه).

وفي غارة منفصلة شنتها الفرقة الرابعة في الجيش العراقي ، اعتقل أربعة أشخاص مشتبه بهم في تكريت (180 كلم شمال بغداد). ويعتقد أن اثنين من المعتقلين مسئولان عن الكثير من الهجمات التي استهدفت قوات التحالف .

وقال البيان إن " الغارة يعتقد أيضا أنها أفسدت عملية تزوير محتملة،حيث كان سيتم أثناءها نقل أموال الغذاء الخاصة بنظام الرعاية الاجتماعية للمتمردين". وشاركت القوات الخاصة الامريكية في إرشاد القوات العراقية أثناء الغارات.

من ناحية أخرى ، أعلن الجيش الامريكي أمس الأحد مقتل أحد جنوده وإصابة آخر،عندما تعرضت دوريتهما لانفجار بعبوة خارقة شرقي بغداد.

وقال بيان الجيش الامريكي "قتل جندي تابع للفرقة المتعددة الجنسيات - بغداد وأصيب آخر عندما انفجرت قنبلة خارقة للدروع في دوريتهم خلال عمليات قتالية في الجزء الشرقي من العاصمة العراقية في 22 أيلول/سبتمبر".

وحسبما ذكرت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) يرتفع بذلك عدد خسائر الجيش الامريكي البشرية إلى 55 خلال أيلول / سبتمبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى