المتقاعدون لدى فرع مؤسسة الكهرباء بالضالع يرفعون الشارات الحمراء للمطالبة بتثبيتهم في الوظائف

> الضالع «الأيام» خاص:

> تجمع عشرات المتقاعدين لدى المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة الضالع، صباح أمس الثلاثاء، رافعين الشارات الحمراء للتعبير عن احتجاجهم وللمطالبة بتثبيتهم في الوظائف. خصوصاً وانه قد مضى على تعاقدهم أكثر من عشر سنوات.

وأفاد المتعاقدون، وعددهم 85 شخصا، أنهم سوف يستمرون برفع الشارات لمدة ثلاثة أيام، وهو إجراء إحتجاجي أولي للفت نظر الجهات المسئولة إلى ضرورة الاستجابة لمطلبهم القانوني والمتمثل بتثبيتهم في الوظائف وليس العمل مجرد متعاقدين، مؤكدين أنهم سوف يمارسون كل المتاح في إطار القانون حتى نيل حقهم المشروع.

من جانبه قال المهندس سيف صالح حمود مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء بمحافظة الضالع في تصريح خاص بـ «الأيام» إن إدارته قد خاطبت كل الجهات المسئولة وطرحت عليهم قضية المتعاقدين من لدن رئيس مجلس الوزراء د. علي مجور، عندما كان وزيراً للكهرباء وآخرها مذكرة قدمها مدير عام فرع المؤسسة باسم هؤلاء المتعاقدين إلى وزير الادارة المحلية عبدالقادر هلال أثناء زيارته الاخيرة قبل أيام إلى الضالع.

وأضاف المهندس سيف ان قضية المتعاقدين لدى المؤسسة ليست في الضالع وحدها فهناك سبعة آلاف شخص في عموم الجمهورية لم يثبتوا في الوظائف حتى اليوم.

وكان بعض الموظفين لدى فرع المؤسسة بالضالع الذين التقتهم «الأيام» قد شكوا هم أيضا من غياب الشفافية في اللوائح والنظم وخصوصا المالية المحددة للموظفين في الفرع، كما أن هناك الكثير من المستحقات لا تصل اليهم مثل علاوة التركيبات وفوارق الراتب والمواصلات.

كما شكا عبدالملك أحمد علي حرمانه من علاوة التفتيش 7000 ريال مازال محروما منها منذ سنة وهو الموظف الوحيد في فرع المؤسسة بالضالع الذي لم يتحصل عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى