محافظ عدن يلتقي قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
استقبل الأخ أحمد محمد الكحلاني في مكتبه صباح أمس أعضاء وفد هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية المتمركزة في جيبوتي برئاسة العميد ركن طيار فيليب لوفور قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي وبحضور سعادة السفير الفرنسي السيد جيل جوتيه والقنصل العام.

وتهدف هذه الزيارة للسفينة الفرنسية (داج)- التي رست في ميناء عدن يوم الإثنين الماضي ومن المتوقع أن تبحر اليوم- إلى توضيح علاقات التعاون الثنائي للدفاع المطبق حالياً مع القوات الفرنسية المتمركزة بجيبوتي وسبل تطويرها.

وخلال اللقاء أشاد الأخ المحافظ بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستوى تطورها الذي يشهد نمواً متزايداً في مختلف المجالات خاصة مجال خفر السواحل، شاكراً الدور المهم الذي يقوم به الفرنسون لحماية المياه الإقليمية ضمن قوات حفظ السلام في المنطقة، مؤكداً بأن ميناء عدن ميناء أمان وحركة الملاحه فيه طبيعية.

وتطرق الأخ المحافظ إلى المشكلة الصومالية، وقال:«المشكلة التي يعانيها الشعب الصومالي تسبب الكثير من القلق»، مشيراً إلى دور اليمن وجهودها المبذولة في حل هذه المشكلة بهدف إيجاد دولة مستقرة في هذا البلد الشقيق. وأضاف:«نتمنى أن تشجع هذا الزيارة للسفينة المواطن الفرنسي للقيام بزيارات سياحية لليمن»، مؤكداً «أن عدن مدينة متعددة الثقافات ويوجد لكل ثقافة صرح، فعدن مدينة من القدم مزار يجذب السياح الأجانب».

من جانبه أكد العميد الركن فيليب لوفور حرص الحكومة الفرنسية على تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم المزيد من الدعم في مختلف الجوانب، وقدم شرحاً وافياً للأعمال التي تقوم بها القوات الفرنسية في تنفيذ برنامج الغذاء العالمي الذي يقدم المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن الحل في تأمين المنطقة .. وقال:«الحل لا يكمن في التأهيل العسكري أو تأمين الغذاء بقدر ما هو حل سياسي في المقام الأول».

في ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى