غدا الثلاثاء بدء فعاليات المؤتمر الأول لطب الأسنان بكلية الطب جامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تبدأ صباح يوم غد الثلاثاء أولى فعاليات المؤتمر الاول لطب الاسنان وذلك في القاعة الكبرى في فندق ميركور بعدن والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن خلال الفترة 20 ـ 22 نوفمبر الجاري.

صرح بذلك أ.د. علي احمد علي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، موضحا ان المؤتمر سينعقد بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس كلية الطب والاسنان في اطار كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

من جهته وصف د.سعيد جيرع، نائب عميد كلية الطب لشؤون الأسنان المؤتمر القادم بأنه «تكملة لمشروع كلية الطب الكبير وللتطور غير الملحوظ الجاري في كلية الطب والعلوم الصحية».

واعتبر د.جيرع، في سياق تصريح لـ«الأيام» فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، الداعم الرئيس لكلية طب الأسنان ويعطي شخصيا جل اهتمامه لإنجاح مشروع الكلية الكبير.

وقال: «ولا ننسى هنا جهود الإخوة أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس الجامعة ود.علي أحمد علي، عميد الكلية الذي يعمل بخبرته الطويلة على انجاح مشروع كلية طب الأسنان والمؤتمر الأول القادم، ونوابه والزملاء السابقين الذين أسهموا في بناء هذا الصرح الكبير».

من جانبه أوضح د.ياسين عبدالقادر، رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر ان هناك مشاركة علمية فاعلة في المؤتمر من داخل جامعة عدن والجامعات اليمنية الاخرى بالاضافة الى مشاركة عربية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومن الدول الاجنبية الصديقة كألمانيا وكوبا وجمهورية التشيك وجميعهم علماء واختصاصيون في مجال طب الاسنان سيقومون بمناقشة عدد من الاوراق العلمية المتصلة بالمحاور الخمسة للمؤتمر.

وقال ان المؤتمر سيشهد عقد محاضرات علمية حول الاتجاهات المعاصرة في مداوة الاسنان والمشاكل والحلول في تعويض الأسنان ووقاية الطبيب والمريض من الاصابات والتطور الجديد في طب الأسنان والآفاق الحديثة في طب الأسنان الوقائي والسلامة المهنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى