40 متدربة من 7 محافظات يتلقين دورة تدريبية في جامعة عدن حول النوع الاجتماعي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

>
تتواصل بقاعة مجلس جامعة عدن أعمال الدورة التدريبية حول مناهج وطرق البحث العلمي الحديثة في مجال النوع الاجتماعي، التي ينظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن والتي تنعقد خلال الفترة من 21-17نوفمبر الجاري بمشاركة أربعين متدربة من محافظات صنعاء، عدن، إب، حضرموت، لحج ، حجة والحديدة.

وثمن أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن في كلمته، الجهود التي تبذلها مديرة مركز المرأة بالجامعة لإقامة مثل هذه الدورات وايضا صندوق الأمم المتحدة للسكان والجانب الهولندي لتعاونهم مع المركز والجامعة والتركيز على موضوع النوع الاجتماعي الذي يعد قضية دولية تشغل كثيراً من المجتمعات.

وقالت د. رخصانة اسماعيل مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب:«إن الدورة تأتي في اطار مشروع يدعمه صندوق الامم المتحدة للسكان وبحضور ضيوف قدموا من هولندا لتقييم برنامج دعم مشاريع الدراسات الجامعية».

وأشارت الى ان المستفيدات في الدورة سيتمكن من تعميق منهج البحث العلمي بما فيها البحث المشارك والسريع واختيار مشكلة البحث وتحديد أسئلتها وفرضياتها وتطبيق اجراءات البحث وإعداد خطة البحث في البحوث العلمية وكتابة التقرير للبحث المشارك والسريع.

ويلقي المحاضرات العلمية في الدورة أساتذة متخصصون من جامعة عدن. وسيتم تقييم المستفيدين الى جموع يخضعون لأساليب التدريب كتقديم المحاضرات مع استخدام أسلوب المناقشة للتطبيقات المقدمة من قبل المشاركين للتدريب على موضوعات الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى