اللقاء المشترك ينظم اعتصاما جماهيريا في جعار

> جعار«الأيام» خاص:

>
نظمت أحزاب اللقاء المشترك في مديرية خنفر محافظة أبين صباح أمس، في الساحة العامة لسيارات الاجرة في مدينة جعار إعتصاماً جماهيرياً حاشداً شاركت فيه قيادات الهيئة التنفيذية للمشترك في محافظة أبين وكذا مديرية خنفر، وقيادة جمعية الشباب العاطلين عن العمل في مديرية خنفر، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني وجمهور كبير من اعضاء وانصار المشترك والمواطنين وقطاع المرأة. والقيت في الاعتصام كلمات عن أحزاب اللقاء المشترك بخنفر، القاها الأخ أحمد صالح الحاج، رئيس اللجنة الفرعية للمشترك بمديرية خنفر، والأخ علي حسين سعيد رئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل، والعميد محمد سعيد المرقشي.

وأجمعت تلك الكلمات على ما آلت اليه تلك الاحوال الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية وتفاقم مستوى البطالة ونسبة الفقر التي تحتل فيها محافظة ابين المرتبة المتقدمة بين سائر المحافظات.

إضافة الى حالة الانفلات الامني وتدني مستوى الخدمات العامة، حيث عجزت سلطة المديرية حتى في وضع حد للانفجارات اليومية للمستنقعات التي تسرح وتمرح في شوارع مدينيت جعار وزنجبار.

ودعا بيان صادر عن المعتصمين:«السلطة إلى الاسراع بمعالجة آثار حرب 94 وإيقاف تداعياتها والإجراءات الاستثنائية المرتبطة بها والشروع في إصلاح مسار الوحدة على قاعدة مرجعياتها المعروفة (اتفاقيات الوحدة ودستورها) والتزامات النظام للمجتمع الدولي في 7/7/94م..

وإعادة النظر في شكل ومضمون وطبيعة دولة الوحدة ونظامها السياسي بدلا عن الدولة المركزية التسلطية وفلسفة عودة الفرع الى الاصل والضم والالحاق والغاء الآخر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى