د.بافضل في مهرجان جماهيري بالقطن:الوحدة ملك للشعب اليمني وليست لحزب أو أشخاص معينين وسنقاتل من يعمل للانفصال

> القطن «الأيام» سعيد عمر عمار:

> نظمت احزاب اللقاء المشترك بمديرية القطن بوادي حضرموت عصر أمس الجمعة مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة حلول الذكرى الأربعين ليوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وفي المهرجان القى النائب د.عبدالرحمن بافضل، رئيس الكتلة النيابية للتجمع اليمني للإصلاح كلمة أشار فيها الى ان اللقاء المشترك بصدد تشكيل لجنة عليا جديدة للانتخابات، وقال:«لقد انسحبنا من جلسة البرلمان المخصصة لهذا الامر اعتراضا على اصرار المؤتمر الشعبي العام على تمرير وجهة نظره بشأن اللجنة العليا». واضاف بافضل: «ان الانسحاب هو خطوة على الطريق ستليها تعليق عضويتنا في البرلمان ثم تليها الاستقالات الجماعية من البرلمان، ونحن واضعون خيارات ومراحل نسير عليها وقد نصل الى مقاطعة الانتخابات ونترك لهم البرلمان ونترك لهم الديمقراطية ونترك لهم المجالس المحلية ونترك لهم كل شيء في هذا البلد ما لم ينصاعوا الى الدستور والى المساواة بين المواطنين والنظر الى الجميع بعين واحدة».

ومضى بافضل قائلا: «ان رئيس الجمهورية هو رئيس المؤتمر الشعبي العام وما يأتي من الرئيس لا يمثل الشعب وانما يمثل المؤتمر، فإن كان الرئيس يريد ان يكون رئيسا للجمهورية كلها، فعليه ان يستقيل من المؤتمر الشعبي العام وان يترك المؤتمر، ونحن نسمع منه ومن كل مقترحاته، اما ان يأتي من خلال الرئاسة ليفرض قرارات المؤتمر فهذا مرفوض».

وقال:«غالبية المؤتمر الشعبي العام النيابية تجاري الظلم والفساد في البلاد»، مؤكدا ان اللقاء المشترك مع كل من له مظلمة فردا كان او جماعة او نقابة.

وقال د.بافضل بان النظام الاصلح لليمن هو النظام البرلماني وليس الرئاسي الذي لا يختلف عن النظام الملكي الا في الاسم.

وحول الحكم المحلي طالب بافضل بأن يتم انتخاب محافظي المحافظات من مواطني المحافظة وكذلك مدراء عموم المديريات، مؤكدا ان الوحدة اليمنية وحدة الجميع وليست وحدة حزب معين او اشخاص.

وقال:«نحلف على القرآن العظيم اننا سنقاتل من يعمل للانفصال، ولو كان علي عبدالله صالح نفسه.. فالوحدة ملك الشعب اليمني».

وألقى في المهرجان الاخ عمر سالم باشماخ، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، كلمة استعرض فيها معاناة الشعب اليمني وابناء المديرية، مؤكدا تضامن اللقاء المشترك مع المتقاعدين والعاطلين عن العمل وكل الفعاليات المعتملة في عموم محافظات الوطن وفي المحافظات الجنوبية على وجه الخصوص. واستنكر باشماخ، بشدة التهميش الذي تتعرض له مديرية القطن «من قبل متنفذي السلطة بوادي حضرموت والصحراء وهو ما يلمسه كل ابناء المديرية».

وفي المهرجان قرأ الاستاذ عمر عبيد باجسير، مناشدة الاعيان لمحافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر، التي تضمنت 22 مطلبا لأبناء المديرية.

حضر المهرجان الأخوان سعيد مبارك دومان وأحمد حسن بكران عضوا مجلس النواب والاخوان عمر سالم باشماخ ومحمد أبوبكر حسان عضوا المجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى