محافظ عدن يفتتح الشبكة الالكترونية الداخلية بالمكتبة الوطنية ومعرضاً للفنون التشكيلية

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح أمس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ومعه د.فارس السقاف، رئيس الهيئة العامة للكتاب معرض الفنون التشكيلية الذي يقيمه مكتب وزارة الثقافة بعدن بمناسبة حلول الذكرى الاربعين للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر المجيد.

وقد طاف الاخ محافظ عدن ومرافقوه بأنحاء المعرض الذي احتوى على أكثر من (70) لوحة فنية من ابداعات ثلاثين رساما تشكيليا قدموا لوحات زيتية ومائية تنتمي الى مختلف مدارس الفن التشكيلي الحديث والتجريدي والجرافيك وأساليب وطرق استخدام الملعقة والزجاح في الرسم.

وثمن الأخ المحافظ محتويات المعرض، وقال إنه يدل على ابداعات عالية ومواهب وقدرات فنية غير عادية يتمتع بها الفنانون والرسامون بمحافظة عدن، مما يؤكد على أهمية الاعتماد على مخرجات معهد جميل غانم للفنون الجميلة.

واضاف محافظ عدن ان المعرض تضمن أعمالا فنية متنوعة تكشف عن وجود شباب لديهم امكانات واسعة في مجال الفنون التشكيلية تم تنميتها من خلال المعهد ومدرسيه المحترفين والمتخصصين في هذا الجانب.

وأوضح ان ما احتواه المعرض من لوحات لا تعبر عن محافظة عدن فقط وانما عن الوطن اليمني بأكمله، داعيا رجال الاعمال وأصحاب الفنادق الكبيرة والشركات الى تشجيع هؤلاء الفنانين من خلال شراء هذه اللوحات الفنية المعبرة عن التقاليد والتراث اليمني.

وأبدى الاخ محافظ عدن استعداده لشراء مجموعة من اللوحات الفنية كدعم للشباب في هذا المجال.

من جانب آخر افتتح الاخ محافظ عدن ورئيس الهيئة العامة للكتاب الشبكة الالكترونية الداخلية بالمكتبة الوطنية في كريتر.

وخلال وجودهما في مقر المكتبة استمعا الى شرح مفصل من قبل القائمين على المشروع، حول المخطط العام للشبكة في مرحلته الاولى والمتعلق بطرق وأساليب الحصول على المعلومات والبيانات المختلفة في المكتبة وكذا امكانية قراءة الكتب عبر شبكة الكمبيوتر.

كما اطلع الاخ المحافظ على متطلبات التطوير في المرحلة الثانية لمشروع الشبكة الالكترونية الداخلية للمكتبة، وقد أبدى الاخ المحافظ استعداده لتقديم الدعم المادي للمرحلة الثانية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب.

وفي تصريح أدلى به «الأيام» ذكر الدكتور فارس السقاف، رئيس الهيئة العامة للكتاب أن محافظ عدن سيقدم دعما ماليا للمرحلة الثانية لمشروع انشاء شبكة المعلومات والبيانات والكتاب الالكتروني بعدد من أجهزة الكمبيوتر بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب.

واضاف ان محافظة عدن تحظى بأهمية خاصة لما تزخر به من المثقفين والأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين، وقد تم الاتفاق على اقامة معرض دولي للكتاب في المحافظة خلال العام القادم 2008م، وستكون المشاركة في المعرض محلية ودولية، مشيرا الى انه ستقام على هامش المعرض صباحيات شعرية وندوات فكرية ومحاضرات ومعارض فنون تشكيلية وحفلات موسيقية فنية، كتظاهرة ثقافية كبرى ستشهدها محافظة عدن.

وقال د.فارس السقاف، ان تلك الفعاليات الثقافية تأتي تعبيرا عن الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية وقيادة المحافظة ووزارة الثقافة ايضا لهذه المحافظة وبما من شأنه انجاح هذه الفعالية.

حضر افتتاح مشروع الشبكة الإلكترونية الاخت نعمة أحمد الغابري، مدير المكتبة الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى