د. الإرياني:عدن هي المدينة الحاضنة للثورة اليمنية والتطور والانفتاح اليمني على الخارج

> عدن «الأيام» خاص :

> نقل المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني تهاني وتحيات فخامة الأخ الرئيس للمشاركين في ندوة توثيق تاريخ الثورة اليمنية.

وقال:«لقد قضيتم خمسة أيام مفعمة بحقائق التاريخ ووثائقه وهذا هو الهدف الأول والأخير لهذه الندوة وما سبقها من الندوات هو الحصول على الحقائق والوثائق لكي يتمكن المؤرخون والباحثون من الدراسة والتحليل وكتابة التاريخ للأجيال القادمة .

وأضاف:«لقد أحسنتم وأبدعتم في أنكم وثقتم لتاريخكم الذي ستقرؤه الأجيال القادمة من بعدكم ، لقد ناضلتم في ميدان الشرف والوطنية وضحيتم في ميدان الثورة والحرية وسبقكم أولئك الشهداء ولهم كل الإعزاز والتقدير في قلوب الجميع».

وأشار إلى «أن مدينة عدن التي احتضنت المناضلين من أرجاء الوطن هي المدينة الحاضنة للثورة اليمنية والتطور والانفتاح اليمني على العالم ، ومعظم الناس في اليمن لا يعرفون شيئاً عن القرن العشرين إلا من خلال مدينة عدن».

واضاف:«لقد كنا نعيش في ظلام دامس ولا يصلنا ما ينير أفكارنا وطرقنا الا ما هو قادم من مدينة عدن المدينة التي احتضنت الثورة والعلم والثقافة والتنوير ، المدينة التي احتفلت عام 1936 بمجيء مناضل وحدوي من تونس وهو المؤرخ التونسي الثعالبي، الذي جاء ليدعو الى الوحدة اليمنية فاحتفلت به مدينة عدن وقرئت في مدحه قصائد شعرية وقيلت كلمات نثرية، إذاً فقد انطلقت الدعوة للوحدة اليمنية من مدينة عدن».

وتابع:«نحن أبناء هذا الجيل قد تعلمنا من مدينة عدن وانفتحنا على العالم في مدينة عدن وجاءتنا خيرات القرن العشرين من عدن .

هذه المدينة التاريخية التي عرفها الرومان والاغريق وملوك ما بين النهرين ، المدينة التي انطلقت منها سواعي وسفن التجارة الى أنحاء العالم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى