استمرار الاضراب في مصافي عدن واستهجان من تسييس قضيتهم وسحب الثقة من قيادي نقابي

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكدت اللجنة المكلفة بإدارة الإضراب عن العمل في شركة مصافي عدن :”الاستمرار فيه لمدة ساعتين ليومي الأحد والإثنين 2008/1/6-7 ثم الإضراب الشامل يوم الثلاثاء 2008/1/8 مالم يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة”.

وعممت اللجنة في بيان أصدرته يوم أمس وتلقت “الأيام” نسخة منه للعاملين والعاملات في الشركة “سحب الثقة من رئيس مجلس فرع النقابة بالمصفاة بأكثر من الثلثين لأعضاء مجلس الفرع”، مؤكدة بذلك “لايجب التفاوض إلا مع اللجنة المشكلة من الاتحاد العام لنقابات العمال فرع عدن”.

وأحاطت اللجنة العاملين والعاملات بتقديم رسالة إلى إدارة المصفاة تتضمن المطالبة بحقوقهم، لكنها لم تستلم ردا بشأن تلك المطالب العشرة، ومنها “تعديل الهيكل الوظيفي بما يتناسب والحالة المعيشية، ورفع علاوة طبيعة العمل أسوة بمصفاة صافر وصرف الحافز الشهري”.

وكان العاملون والعاملات في شركة المصافي قد نفذوا صباح امس اضرابهم الجزئي بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين واعربوا عن استغرابهم لبعض القيادات النقابية التي استغلت بوجودها في النقابة وحيازتها لختم في اصدار بيانات تميع قضية مطالبهم لصالح الادارة المركزية وتسيس مطالبهم رغم معرفة قيادة الشركة بمطالبهم.. وكما استغربوا سلوك بعض مدراء الدوائر في المصافي من خلال اعتراض العاملين اثناء تعليقهم الشارات الحمراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى