تواصل الاعتصامات لليوم السابع في كلية طور الباحة

> طورالباحة «الأيام» وجدي الشعبي:

>
شهدت كلية طور الباحة صباح يوم أمس مهرجانا جماهيريا حضره المئات من الطلاب والمنتدبين والمتعاقدين وشخصيات اجتماعية وسياسية احتجاجا منهم على الاوضاع المتردية التي آلت اليها الكلية بسبب فساد عميدها ونائبه على حسب قولهم.

وفي المهرجان الذي نظمه المعتصمون والمنتدبون والمتعاقدون على مدى أسبوع متواصل حتى اليوم ألقي عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المتضامنة مع المعتصمين ومطالب المنتدبين والطلاب والمتعاقدين كان في مقدمتها كلمة أنور ناشر نائب ممثل لجنة الاعتصام التي جاء فيها:

«نشكر جميع الحضور والمتفاعلين مع قضيتهم التي تهم الطلاب والمنتدبين وطلاب الكلية». وأشار الى استمرار اعتصامهم «حتى يتحقق النصر النهائي ويتم محاسبة المتسببين في وصول الكلية الى ما هي عليه اليوم من وضع سيء عم أقسامها». كما ألقى الطالب جهاد أحمد سعيد حسن كلمة الطلاب تطرق من خلالها الىوقوف طلاب الكلية الى جانب المنتدبين والمتعاقدين حتى يتحقق لهم حقوقهم المشروعة الكاملة داعيا رئاسة جامعة عدن «الى التأصل والاندماج في المجتمع والتفاعل مع المطالب المشروعة والاستجابة لها».. متسائلا عن الطاقم التدريسي لهذه الكلية عند التأسيس «الذي يجب ان لا يقل عن 28 شخصا بينا لا يوجد اليوم على أرض الواقع في الكلية سوى 15 شخصا في أكثر الاحيان ولجوء الكلية الى اعتماد منتدبين من التربية وخريجين بلا عمل للتدريس وتغطية الاحتياج بدون راتب او مقابل على مدى 7 سنوات».

كما صرح لـ «الأيام» د. عوض العلمقي رئيس الاعتصام وممثل المنتدبين والمعتصمين في ختام المهرجان:«إننا بعد ان بذلنا جهودا مضنية وأوصلنا قضيتنا الى رئيس الجمهورية والتي أحالها بدوره الى وزير الادارة المحلية عبدالقادر هلال الذي طلب من هو الآخر تأكيدا من عمادة الكلية يفيد بأننا نعمل ضمن الطاقم التدريسي للكلية طوال 7 سنوات ولم يوافق العميد على ذلك فلجأنا الى الاضراب المفتوح والاعتصام أمام بوابة الكلية حتى تتحقق كل مطالبنا واليوم بعد ان تلقيت اتصالا هاتفيا من وزير الادارة المحلية عبدالقادر هلال مساء الجمعة 4/1/2008م وطلب منا رفع الاعتصام عن الكلية وعلى ان يتم حل المشاكل القائمة فيها وعلى رأسها قضية المنتدبين المطروحة بين يديه موجها لجنة الاعتصام بالتوجه الىمحافظ المحافظة الذي بدوره سيتولى متابعتها عبر جهات الاختصاص وبعد جلوسنا مع المحافظ صباح أمس أقنعنا بضرورة انهاء الاعتصام وتوليه المشكلة والجلوس مع رئاسة الجامعة ومناقشة المشكلة وتشكيل لجنة لتولي القضية وبناء على ذلك الوعد فقد عقدت مساء يومنا هذا لجنة الاعتصام برئاسة العلقمي وأقرت تعليق الاعتصام لمدة أسبوع من تاريخ 5/1/2008م والانتظار لما سيفسر عنه رد المحافظ ورئاسة الجامعة ما لم فإننا سنستانف الاعتصام ونعمل على تصعيده». وفي ختام المهرجان أصدر المعتصمون بياناً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى