الشؤون الاجتماعية بعدن: جمعية الشباب لا يحق لها أن تمارس أي أنشطة ..«الأيام»: أبرزوا لنا نصاً في قانون الصحافة يمنعنا من ذلك

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيباً من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.. جاء فيه:

«يسرنا أهداءكم أطيب التحايا، وحول الخبر المنشور في صحيفة «الأيام» الغراء الصادرة يوم الخميس الموافق 10 يناير 2008م العدد (5294) الصحفة (3) بعنوان (جمعية الشباب العاطلين عن العمل في عدن تناقش همومها الحيوية في اجتماع).

وبعد الاطلاع على الخبر كاملاً نود أن نوضح أن ما يسمى بجمعية الشباب العاطلين عن العمل في عدن (المذكورة في الخبر) ليس لها أي صفة قانونية وغير مسجلة لدى مكتب الوزارة في عدن وبالتالي لا يحق لها أن تمارس أي أنشطة بهذ الاسم.

وللتوضيح أكثر فإن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في عدن والتي يرأسها الأخ ياسر علي صالح وليس الأخ نظير حسان محمد، هي الجمعية ذات الصفة القانونية والتي تأسست بتاريخ 2007/7/25 وبموجب تصريح مزاولة النشاط الاجتماعي الصادر عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن رقم (628) لعام 2007م والتي نشر نتائج اجتماعها التأسيسي في صحيفة «الأيام» الصادرة بتاريخ 2007/7/26 وهي الجمعية التي تسعى لتحقيق أهدافها الواردة في نظامها الأساسي والدالة على تسميتها بالوسائل والطرق القانونية، وليس من خلال القيام بأنشطة يحظر على الجمعيات الأهلية ممارستها.

إن انتحال اسم جمعية والتصريح باسمها يعتبر مخالفة صريحة لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م».

المحرر: ننشر رد مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عملاً بحق الرد.. ونؤكد للمكتب أننا سنستمر في نشر فعاليات منظمات المجتمع المدني غير المرخص لها إلى أن تبرز لنا الوزارة نصاً في قانون الصحافة يمنعنا من ذلك، ولأن المكتب لا يصرح للمنظمات غير المرغوب فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى