على طريق التحضير الجيد لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري ..غرفة تجارة وصناعة حضرموت تدشن أعمال ورش عمل تحسين بيئة الاستثمار

> المكلا «ألأيام» فؤاد باضاوي:

> دشن وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة تحسين بيئة الاستثمار بالمحافظة الأخ عمير مبارك عمير أمس ورش العمل الأربع التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة على طريق التحضير الجيد لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري المزمع انعقاده أواخر مارس القادم 2008م.

وتتضمن أوراق ورش العمل الأربع العناصر الأساسية لتحسين بيئة الاستثمار المتمثلة في تحسين إدارة الاستثمار والكفاءة الإدارية والتنظيمية وتحسين إدارة أراضي الاستثمار إلى جانب تحسين البنية التحتية والبيئة القضائية والأمنية.

وناقشت ورشة العمل الأولى المنعقدة أمس تحت عنوان (تحسين إدارة الاستثمار.. الكفاءة الإدارية والتنظيمية) أهم مشكلات إدارة الاستثمار في المحافظة المتمثلة في ضعف تأهيل الكادر الوظيفي وبطء الإجراءات، وتعدد الجهات التي يتعامل معها المستثمر، وعدم وضوح الصلاحيات، ومن هو صاحب القرار بالإضافة إلى شحة البيانات والمعلومات المتوفرة للمستثمرين وضعف الترويج لفرص الاستثمار وكيفية التخلص من الفساد الإداري.

وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة التي عقدت ليوم واحد أشاد وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة تحسين بيئة الاستثمار عمير مبارك عمير بالجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة حضرموت للتحضير الجيد لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري خطوات إلى الواقع العملي، وكذا النهوض بالاقتصاد الوطني، موضحا الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لهذا المؤتمر.

وأشار إلى أن السلطة المحلية في المحافظة قد أعدت لهذا المؤتمر بتحديد أكثر من تسع مشاريع استثمارية للترويج لها في المؤتمر ومنها ميناء المكلا والمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بالوديعة والمدن السكنية لذوي الدخل المحدود والمناطق السياحية.

ودعا المشاركون في الورشة إلى توسيع المناقشات لأوراق العمل وإغنائها بالملاحظات والمقترحات العملية للتحضير الجيد لإنجاح مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري والاستفادة القصوى من الفترة الزمنية المتبقية لانعقاده في أواخر مارس القادم، مشيرا إلى أن المحافظة أمامها تحديات كبيرة لإنجاح هذا المؤتمر الاستثماري.

من جانبه استعرض رئيس غرفة تجارة صناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش الخطوات التي قطعتها الغرفة واللجنة التحضيرية لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في أعمال التحضير الجيد لانعقاده في موعده المحدد، مشيرا إلى أن الغرفة قد تلقت العديد من الاتصالات من كبار المستثمرين في الوطن وخارجه للمشاركة في المؤتمر والرغبة الكبيرة للاستثمار السياحي والعقاري في المحافظة.

وقال باجرش: «إن ورش عمل تحسين بيئة الاستثمار في المحافظة هي من صميم عمل الغرفة واللجنة التحضيرية لتهيئة الظروف والأجواء المناسبة للمؤتمر الاستثماري الأول للسياحة والعقار»، متمنيا أن تحظى أوراق العمل بالاهتمام من قبل المديرين العامين في مكاتب الوزارات والمؤسسات الخدمية والتجارية والصناعية والجهات ذات العلاقة لتلافي النواقص والسلبيات التي ستعترض إنجاح المؤتمر والتحضير الجيد له وتفعيل دور السلطة المحلية في هذه المناقشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى