ملتقى التصالح في الأزارق: ندين الأسلوب الذي تعاملت به السلطة مع الراغبين بالالتحاق بالجيش

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد بيان صادر أمس عن اجتماع انتخاب الهيئة الفرعية لملتقى التصالح والتسامح والتضامن في مديرية الأزارق «التزام الهيئة الفرعية المنتخبة للملتقى في مديريتنا بالقيمة النضالية للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي - الجنوبي، التي مثلت قاعدة لوحدة الإرادة الجنوبية من المهرة إلى الضالع، والتمسك المبدئي الثابت بصواب وأهمية وضوح الهدف السياسي الذي تعنيه القضية الجنوبية، وعدم المشاركة في المشاريع السياسية والانتخابات البرلمانية، المحلية والرئاسية».

وأدان البيان «الأسلوب المهين الذي تعاملت به السلطة مع الشباب العاطلين عن العمل، ومع ألفي شاب هرعوا لتسجيل أنفسهم في الجيش ليجدوا إجراءات تحقيق وإهانة. ونحمل السلطة كامل المسئولية عن التداعيات وردود أفعال الشباب التي أحدثها تعامل التمييز والإهانة التي لحقت بهم».

وجاء البيان عقب انتخاب هيئة تنفيذية في مديرية الأزارق في إطار مواصلة هيئة ملتقى التصالح والتسامح بمحافظة الضالع مهمة استكمال إنشاء فروع الملتقى في مديريات المحافظة، حيث جرى انتخاب هيئة على النحو الآتي:

فضل محمد سعيد رئيسا، المحامي علي محمود نائبا للرئيس، علي صالح حسن أمينا عاما، عبدالرحمن شائف دائرة الثقافة والإعلام، علي شائع صالح الدائرة القانونية، صالح محسن الحاج منسق عام، أمين عمر محمد التنظيمية، علي عبدالله قحطان الحقوق والحريات، أحمد حسن صالح الدائرة الاجتماعية، محمد عمر علي دائرة الشاب، يوسف أحمد علي نائب رئيس الدائرة الثقافية.. إضافة إلى (46 عضوا). وتم منح مركز شرفي لأحد جرحى 13 يناير كرئيس شرفي للمتلقى، وهو علي عبدالله عبيدان، كما تم انتخاب لجنة للرقابة تتكون من التالية أسماؤهم: عبده علي عبدالله رئيسا، عبدالقوي ناجي محمد نائبا، وعضوية كل من علي مقبل المشرفي، أحمد صالح محمد، أكتوبر محمد صالح، محمد القاضي.

من ناحية ثانية عقد لقاء موسع بالأزارق أمس بحضور الأخ شلال علي شائع رئيس ملتقى التسامح والتصالح بمحافظة الضالع والشيخ فضل القردعي رئيس ملتقى التصالح والتسامح مديرية الحصين، والأخ علي الصياء أمين عام جمعية الشباب والعاطلين عن العمل، وعدد من قيادات ملتقى التصالح، وجمع كبير من شباب المديرية والعاطلين عن العمل.

اللقاء ناقش القضايا التي تهم الشباب، وما يواجهونه من مشاكل نتجت عن البطالة المنتشرة بين أوساط الشباب، ما جعلهم شبابا عاطلا عن العمل لامستقبل لهم لتكوين أسر أو العيش بكرامة.

ودعا المشاركون أبناء المحافظات الجنوبية إلى المشاركة الفعالة بالحراك الجنوبي.

وفي ختام اللقاء أعلن عن الهيئة القيادية للشباب والعاطلين عن العمل المكونة من 14 عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى