كأس الاتحاد الأوروبي:بايرن ميونيخ يحشد هجومه لمواجهة خيتافي

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
يحشد بايرن ميونيخ الألماني هجومه عندما يحل ضيفا على خيتافي الاسباني اليوم الخميس في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري قد عجز عن الحفاظ على تقدمه ذهابا فتلقى مرماه هدفا في الدقيقة القاتلة من اللقاء الذي أجري على ملعب «اليانز أرينا» ليخرج الفريق الاسباني بأفضلية قبل مباراة الإياب حيث يحتاج الآن إلى تعادل سلبي للعبور إلى الدور نصف النهائي.

إلا أن مدرب فريق بايرن ميونيخ «الجنرال» أوتمار هيتسفيلد الذي تابع فريقه يقلب تخلفه أمام بوخوم إلى فوز 3-1 رغم لعبه بعشرة لاعبين، أشار إلى أن مجموعته يتملكها «الغضب» بسبب ما جرى في المواجهة السابقة حيث ظهر الروماني كوسمين كونترا على مسرح الأحداث مسجلا هدف التعادل القاتل للضيوف.

ويبدو بايرن في حالة فنية طيبة مكنته من إسقاط بوخوم نهاية الاسبوع الماضي والابتعاد بتسع نقاط في صدارة ترتيب الدوري المحلي، في الوقت الذي يحث فيه هيتسفيلد اللاعبين إلى تخطي عقبة خيتافي وإهدائه اللقب الأوروبي قبل تركه للفريق والتوجه نحو تدريب منتخب سويسرا عقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

ولم يتمكن هيتسفيلد الذي قاد بايرن ميونيخ وقبله بوروسيا دورتموند الى لقب المسابقة الاوروبية الأم دوري أبطال أوروبا، من رفع كأس الاتحاد الاوروبي، وهو قال:«لقد ترك التعادل المرير أمام خيتافي تأثيرا على معنوياتنا، لكن ليس هناك أي سبب للدخول الى اللقاء بخيبة بل على العكس سنكون في حالة غضب لأنه حان الوقت لنظهر لهم من الافضل».

ويتوقع أن يعتمد هيتسفيلد في خط الهجوم على الثنائي الايطالي لوكا طوني والدولي ميروسلاف كلوزه، في موازاة إعادة الدولي الآخر لوكاس بودولسكي إلى مقاعد البدلاء لكن من دون إهمال إمكان الاستعانة به لضرب خطوط دفاع الفريق الاسباني.

من جهته، أثبت خيتافي قوة شكيمته مرة جديدة في غضون أسبوع، إذ عرقل مضيفه برشلونة بإجباره على التعادل معه سلبا في الدوري المحلي، وذلك بفضل الخطط الدفاعية المحكمة التي يحضرها المدرب الدنماركي ميكايل لاودروب.

وقال كونترا الذي مدد الفريق عقده لمدة سنة اضافية:«أنا أتمتع باللعب مع خيتافي وأعتقد أننا سنكون على مقربة من اللقب إذا استطعنا الفوز على بايرن إنها مهمة صعبة لكن جهوزيتنا عالية».

< ويحل رينجرز الاسكتلندي ضيفا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي وهو مقتنع أن بإمكانه العبور الى دور الاربعة رغم تعادله ومضيفه سلبا في مباراة الذهاب.

ويعتبر لاعب رينجرز لي ماكولوش أن فريقه سبق أن أثبت أنه يمكنه تسجيل الاهداف بعيدا عن ملعبه في دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي على حد سواء، لذا لا يفترض أن يواجه ورفاقه مشكلة في هز الشباك اليوم، وهو قال:«في دوري الابطال سجلنا ثلاثة أهداف امام ليون في فرنسا، كما سجلنا في ضيافة شتوتغارت الالماني رغم خسارتنا للمباراة (2-3)، لذا أنا على ثقة بأننا نستطيع تكرار الأمر أمام سبورتينغ لشبونة».

وسيعود الى تشكيلة رينجرز المدافع الاسباني كارلوس كويلار، مقابل غياب ديفيد وير عن خط الدفاع وسيحل مكانه الدولي كريستيان دايلي.

في المقابل، سيلعب سبورتينغ من دون مدافعه البرازيلي المميز اندرسون بولغا الذي تعرض لتمزق في عضله خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على براغا 2-صفر الاحد الماضي في الدوري المحلي، إلا أن الاخبار السارة كانت بعودة يانيك ديالو الذي سجل الهدفين في المباراة الاخيرة رغم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

وتبدو جميع الاحتمالات مفتوحة عندما يستقبل ايندهوفن الهولندي فيورنتينا الايطالي، وذلك بعد تعادلهما 1-1 ذهابا.

ولا يمكن منح أفضلية لبطل ومتصدر الدوري الهولندي الذي من دون شك قد يستفيد من الهدف الذي سجله خارج ارضه، وذلك لأن فيورنتينا يملك فريقا بمقومات عالية والدليل منافسته في الدوري الايطالي لحجز مقعد مؤهل الى دوري الابطال.

وقال لاعب الوسط ماركو دوناديل: «من الواضح أنه من الأمور الأهم بالنسبة لنا بلوغ دوري الأبطال، لكن بالنسبة للمشجعين والينا سيكون انجازا رائعا الفوز بكأس الاتحاد.

التغلب على ايندهوفن هو أمر صعب لكن ليس هناك مباراة سهلة على هذا المستوى».

وتبدو مهمة باير ليفركوزن الالماني صعبة الى أبعد الحدود عندما يلعب في ضيافة زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

وكان فريق زينيت قد فاز بنتيجة كبيرة فاجأت الجميع 4-1 ذهابا، فيما يدخل ليفركوزن المباراة بمعنويات هابطة وخصوصا أنه سقط مرة جديدة أمام بوروسيا دورتموند محليا، إضافة إلى أن الفريق الروسي يعد من أفضل الفرق على أرضه هذا الموسم، ويملك هدافا مميزا هو بافل بوغريبنياك الذي يستند عادة على توأمه في خط المقدمة اندري ارشافين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى