جمعية مرخة تنظم اعتصامها الثاني والمعتصمون يطالبون بدعم القمح

> مرخة «الأيام» خاص:

>
نظمت جمعية أبناء وادي مرخة الأهلية الخيرية يوم الثلاثاء 22 أبريل الجاري اعتصامها الثاني تحت شعار (اعتصام رغيف الوحدة).

وأصدر المعتصمون بيانا بهذا الخصوص، ذكر أن هذا الاعتصام يأتي بعد الاعتصام الأول الذي طالب فيه المعتصمون حكومة الدكتور مجوّر بدعم القمح والدقيق وحليب الأطفال بنسبة 50 % كخطوة أولى في محاربة الفقر، وجعل استيراد وتوزيع هذه المواد حصريا على المؤسسة الاقتصادية اليمنية بقيمة معقولة تتناسب مع متوسط دخل الفرد اليمني، ولكن دون جدوى.

وأشار البيان إلى أن الاعتصام الثاني كان مقررا أن يقام في عاصمة المحافظة (عتق)، ولكن «تعنت الأجهزة الأمنية في المحافظة حال دون انعقاده في المكان المحدد، الأمر الذي يثير تساؤلات حول حقوق المواطن في التعبير عن رأيه، ورفع معاناته إلى القيادة السياسية في الجمهورية».

وقال المعتصمون في بيانهم: «لن نخضع لهذا التعنت، وسنستكمل مسيرتنا السلمية للحصول على حقوقنا التي تضمن لنا ولو حتى الحد الأدنى من الآدمية المسلوبة تحت وطأة الجوع الناتج عن الفساد».

وأعرب المعتصمون عن أملهم في أن يتدخل رئيس الجمهورية بتوجيه الحكومة لدعم القمح والدقيق وحليب الأطفال، وحصر استيراد وتوزيع هذه المواد على المؤسسة الاقتصادية اليمنية، وفي كافة الوحدات الإدارية ونقاط البيع في أنحاء الجمهورية، مؤكدين أن الكثيرين من أبناء الشعب أصبحوا عاجزين عن شراء تلك المواد الضرورية، كما أصبح الفقر اليوم أخطر على الوحدة والوطن من كافة الأزمات التي مرّت بها البلاد.

وحذر البيان من المخاطر الاجتماعية والسياسية التي من شأنها أن تترتب على تجاهل مشكلة الجوع، وعدم معالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى